لجنة برلمانية تطالب بالتوسع فى إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية
2016-04-04 00:00:00
طالبت لجنة دراسة محور التنمية القطاعية الوارد فى برنامج الحكومة برئاسة الدكتورة لميس جابر عضو مجلس النواب بالتوسع فى إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية والتنفيذ الفورى والدقيق للمشروع النووى المصرى.
وأكدت اللجنة، فى تقريرها بشأن هذا المحور والذى رفعته إلى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، ضرورة الانتهاء من مشروع الربط الكهربائى مع السعودية لجدواه الاقتصادية والاستفادة من فروق التوقيت خلال أوقات الذروة ووضع خطة واضحة لإعادة تدوير القمامة بغرض المساهمة فى توليد الطاقة.
وحول قطاع الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.. أوصت اللجنة بالتوسع الأفقى فى زراعة المحاصيل الاقتصادية مثل القمح والأرز والقطن مع توفير السلالات الجيدة من التقاوى والحد من الاستيراد والعمل على تطوير زراعة الأرز لتقليل استخدام المياه.
وطالبت بإنشاء صندوق لحماية الفلاح لضمان عدم تعرضه للخسائر وتحديد أسعار عادلة للمحاصيل الاستراتجية لتحقيق ربح معقول وإتباع وسائل وطرق رى حديثة والتوسع فى محطات تحلية مياه البحر لزراعة المناطق الشاطئية وإقامة السدود التى تجمع مياه الأمطار لاستخدامها فى الشرب والزراعة.
وأوصت اللجنة بوضع خطة واضحة لتحسين الإنتاج الحيوانى وتوفير الأطباء البيطريين بالوحدات الصحية الريفية للقيام بدورهم فى التحصينات اللازمة والتعرف على الأمراض الشائعة فى مصر
الموضوعات المشابهه
مديرية الطب البيطرى بالدقهلية: نصائح هامة لمواجهة
ارتفاع سعر كرتونة البيض لـ27 جنيها وكيلو
الزراعة" تقدم نصائحا لمربى الإنتاج الحيوانى والداجنى
تجديد حبس "مستريحة الدواجن" 4 أيام بتهمة
رئيس اتحاد منتجي الدواجن..اختفاء الأعلاف وراء ارتفاع
الزراعة: تصدير 32 حصانا لأوروبا وبدء إجراءات
كايرو ثرى أية تضخ 2 مليار جنية
تعرف على شروط استيراد الحيوانات والمنتجات الحيوانية
الزراعة: ترقيم وتسجيل 125 ألف رأس ماشية
سلسلة الأمراض التى تصيب الحيوان
ضبط 666 سلعة غذائية ولحوم وأسماك فاسدة
وزير الزراعة: تغير جميع أختام مجازر اللحوم





تعليقات
اضف تعليق