عميد الطب البيطري الأسبق يُحذر المربيين من إلقاء طعام الدواجن على الأرض
2023-11-23 10:10:57
قال الدكتور مصطفى بسطامي، أستاذ أمراض الدواجن عميد كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة الأسبق، إن تربية الدواجن في الريف ليست قليلة، مشيرًا إلى أن ربة المنزل عليها أن تذهب إلى الطبيب البيطري في الوحدات البيطرية المنتشرة لتحصين الكتاكيت، ومن ثم الحفاظ على الكتاكيت من انخفاض درجة الحرارة وخلافه.
وتابع "بسطامي"، خلال حواره ببرنامج "حكايات ومعجزات"، أن قيام ربات البيوت بإلقاء طعام الطيور على الأرض ليس صحيحًا، لأن هذا يؤدي إلى تلوث طعام الطيور، مشددًا على ضرورة الحفاظ على نظافة الطعام، حتى لا تمرض الدواجن.
وأضاف أن تربية الطيور في الريف يُوفر الكثير من المصاريف الخاصة بالأسر البسيطة، وهذا الأمر مهم في ظل ارتفاع أسعار المنازل، خلاف أن الطيور التي تم تربيتها في البيت تكون طعمها أفضل من الدواجن، نظرًا لتناولها الخضرة بدلا من الأعلاف فقط.
الموضوعات المشابهه
وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 10.6 مليار دولار..
جامعة جنوب الوادى تنظم قافلة بيطرية اجتماعية
الزراعة: الإفراج عن 205 آلاف طن أعلاف
محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة للنهوض
تعرف على إجراءات "الزراعة" لتحصين 80% من
احذر تناول اللحوم المصنعة لهذا السبب
"الزراعة": بدء صرف قروض المرحلة الثانية لمشروع
الزراعة تطرح 3000 رأس من الأضاحى للعيد..
اليوم ورشة عمل حول مشروع دعم التنمية
الزراعة ترد على ما تردد بشأن استخدام
وزير الزراعة يبحث مع رئيس شركة ميفاك
6 توصيات لورشة عمل عن أزمة صناعة





تعليقات
اضف تعليق