طوارئ بالهيئة البيطرية لمواجهة إنفلونزا الطيور
2017-03-04 11:57:45
أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حالة الطوارئ بجميع مديرياتها فى المحافظات، بعد ارتفاع بؤر الإصابة بإنفلونزا h5n1 إلى 39 بؤرة وإنفلونزا الطيور h5n8 إلى 12 بؤرة منذ بداية العام وحتى الآن، وفرضت إجراءات وقائية عاجلة تنفذها فرق طبية تجوب القرى تحت مسمى «الكاهو».
وأكد الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة، ل«البوابة»، أن الهيئة تكثف من إجراءاتها الاحترازية لمنع انتشار مرض إنفلونزا الطيور، ومكافحته والتقليل من آثاره السلبية على الثروة الداجنة والمواطنين برصد الموقف الوبائى للمرض أولا بأول، وإجراءات التقصى الوبائى النشط الذى فى أسواق بيع الطيور، وذلك طبقا للبلاغات والاشتباهات، وتكثيف الإجراءات لمواجهة العترة الجديدة h5n8، وأهمية تطبيق قواعد الأمان الحيوى فى التربية المنزلية.
الموضوعات المشابهه
بشرى سارة للمنتجين.. الدواجن المصرية "تغزو" الخليج:
كيفية إختيار الإنزيمات
اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا فى
تنشيط المناعة فى الثروة الداجنة
محافظ مطروح ينفي اشاعة ظهور مرض على
تغذية الارانب بقلم الدكتور خالد جعفر
النائبة مى كرم تتقدم باقتراح لدراسة استخدام
محافظ الشرقية يفتتح منفذا لبيع منتجات القوات
في خطاب عاجل لرئيس الوزراء.. منتجو الدواجن:
بشرى سارة يطرحها د/ مجدى سيد حسن
الجراد يدمر 50 ألف هكتار من الأراضى
الزراعة و"الفاو" توقعان مشروعا لتعزيز الوقاية من





تعليقات
اضف تعليق