طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الزراعة حول انتشار مرض «الحمى القلاعية»
2017-02-06 00:00:00
تقدمت النائبة شيرين عبد العزيز القشاش بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة بشأن انتشار مرض "الحمى القلاعية"، بين المواشي على مستوى المحافظات، بما يهدد الثروة الحيوانية بجميع محافظات مصر وخاصة محافظة المنوفية.
وقالت القشاش، في طلب الإحاطة، إن مرض الحمى القلاعية معد وشديد الوبائية ويؤدي إلى القضاء على المواشي بشكل سريع وكبير، ما قد يؤثر على الثروة الحيوانية والأوضاع المعيشية للفلاحين، الذين تتركز ثرواتهم في تربية الماشية، متسائلة عن الإجراءات والاستعدادات الوقائية، التي اتخذتها وزارة الزراعة لمواجهة هذا المرض.
وطالبت القشاش الحكومة بتعويض الفلاحين البسطاء والمتضررين من هذا المرض، خاصة في ظل معاناتهم من ارتفاع أسعار البذور والأسمدة، وأجور العمالة وتدني أسعار بيع المحاصيل، مشددة على أهمية سرعة تحرك وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية بتشكيل اللجان البيطرية، وتشكيل غرف عمليات في جميع مراكز وقرى ونجوع المحافظات، وتفعيل القانون رقم 53 لسنة 1956 الخاص بحظر نقل الحيوانات بين المحافظات للحد من انتشار المرض، مع غلق الأسواق بالقرى التي تظهر بها حالات مصابة كإجراء احترازي، واتخاذ الإجراءات الطبية الأخرى اللازمة، لحماية الثروة الحيوانية بكافة وشتى الطرق.
الموضوعات المشابهه
فراخ الوزارة " المهرمنة " !
الدكتور أمل بدران تكتب: استخدام الكركيمين والنانوكركيمين
ضبط 11 ألف طن أعلاف بدون بيانات
"الثروة الداجنة": 25% زيادة فى أسعار الدواجن
الزراعة" تقدم نصائحا لمربى الإنتاج الحيوانى والداجنى
الزراعة تضبط 218 طن لحوم ودواجن وأسماك
نائب يطالب الحكومة بضرورة مراجعة إجراءات الحفاظ
"بيطري الشرقية": تحصين 242 ألفا و596 رأس
الزراعة تكلف بإجراءات جديدة لحماية الماشية والدواجن
طب بيطري كفرالشيخ: حملات إرشادية عن الوقاية
اسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 19 أبريل 2022
اهميه الحفاظ علي ثروه مصر الداجنة من





تعليقات
اضف تعليق