رئيس شعبة الأزر يكشف سر ارتفاع الأسعار خلال الفترة الاخيرة وعلاقتها بارتفاع أسعار الاعلاف
2022-10-12 06:12:29
كشف رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، أن مصر انتجت هذا العام 3.6 مليون طن من الأرز الأبيض، بينما الاستهلاك يتراوح ما بين 3 لـ3.5 مليون طن، ولكن المشكلة تتمثل في ارتفاع المادة الخام للأعلاف، وهناك خوف من تحول منتج خام أرز الشعير إلى الأعلاف، لأنه يعد أرخص مادة خام خلال الفترة الحالية.
وقال "شحاته"، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن 70% من محصول الأزر تم حصده، ورغم ذلك لم تجمع هيئة السلع التموينية إلا 45 ألف طن فقط، وهذا يرجع إلى عزوف المزارعين عن توريد الأرز إلى هيئة السلع، بسبب اختلاف السعر في هيئة السلع التموينية عن السوق الخارجي.
ولفت " رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية" إلى أن السوق كان متعطشَا جدًا، والمواطن بدأ شراء الأزر بأي سعر، ولذلك قامت مضارب القطاع الخاص برفع أسعار الأرز الشعير، ولذلك ارتفاع سعر الأزر الأبيض بصورة أكبر من التسعيرة الصادرة من وزارة التموين.
الموضوعات المشابهه
مباحث أوسيم تداهم مصنعين وتضبط 6 أطنان
صاحب مشروع قانون تجريم بيع لحوم الحمير:
بعد الارتفاع التاريخي.. رئيس شعبة الدواجن يكشف
الصين تعلن عن تفش جديد لإنفلونزا الطيور
"البيطريين" تتهم "الزراعة" بالتقاعس عن مواجهة منافذ
نائب وزير الزراعة تتفقد حملات تحصين الماشية
- مكانة الطب البيطرى زادت مع وجود نائب
الزراعة ترفع كفاءة الوحدات البيطرية وتراقب منافذ
الفيتامينات وتغذية الدجاج البياض.. بقلم ا.د/ علاء
"حقن الهرمونات" في الدواجن.. حقيقة أم شائعة؟
بيطري البحر الأحمر: تحصين 5176 رأس ماشية
"بيطري الشرقية": تحصين 242 ألفا و596 رأس





تعليقات
اضف تعليق