رئيس شعبة الأزر يكشف سر ارتفاع الأسعار خلال الفترة الاخيرة وعلاقتها بارتفاع أسعار الاعلاف
2022-10-12 06:12:29
كشف رجب شحاته، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، أن مصر انتجت هذا العام 3.6 مليون طن من الأرز الأبيض، بينما الاستهلاك يتراوح ما بين 3 لـ3.5 مليون طن، ولكن المشكلة تتمثل في ارتفاع المادة الخام للأعلاف، وهناك خوف من تحول منتج خام أرز الشعير إلى الأعلاف، لأنه يعد أرخص مادة خام خلال الفترة الحالية.
وقال "شحاته"، خلال تصريحات تليفزيونية ، أن 70% من محصول الأزر تم حصده، ورغم ذلك لم تجمع هيئة السلع التموينية إلا 45 ألف طن فقط، وهذا يرجع إلى عزوف المزارعين عن توريد الأرز إلى هيئة السلع، بسبب اختلاف السعر في هيئة السلع التموينية عن السوق الخارجي.
ولفت " رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية" إلى أن السوق كان متعطشَا جدًا، والمواطن بدأ شراء الأزر بأي سعر، ولذلك قامت مضارب القطاع الخاص برفع أسعار الأرز الشعير، ولذلك ارتفاع سعر الأزر الأبيض بصورة أكبر من التسعيرة الصادرة من وزارة التموين.
الموضوعات المشابهه
الأغذية والأعلاف يستقبل ١١٥٤ عينة أعلاف دواجن
تأثير برامج الإضاءة علي دورة صوص التسمين
"الزراعة": الموافقة على إقامة مشروعات الإنتاج الداجنى
الشخص النباتى أقل عرضة للإصابة بالسرطان
المضادات الحيوية الطبيعية وقدرتها علي المقاومة
الحكومة: إنفلونزا الطيور تقتل 79 شخصا بالصين
صناعة الدواجن في مصر
"الزراعة " تواصل تنفيذ حملة " الترقيم
لقاحات مستوردة تنشر «الالتهاب الشعبى» بمزارع الدواجن
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم 19-11-2017
تقرير رقابى: إهدار وسرقة 39% من «العجول
التحصين الاضطرارى للنيوكاسل لقطعان البياض فى الانتاج





تعليقات
اضف تعليق