حقيقة انتشار مرض «البروسيلا» في كفر الشيخ
2018-11-27 11:42:20
قال الدكتور عبد الحكيم أبو إسماعيل، مدير عام الطب البيطري بكفر الشيخ، إنه لا صحة مطلقا لما تردد في الآونة الأخيرة بخصوص انتشار مرض "البروسيلا" بين الحيوانات في المحافظة، وذلك باعتباره مرضا ينتقل من الحيوانات إلى الإنسان عن طريق الجبن والألبان ومشتقاتهما. وأوضح أنه يجري التفتيش الدوري عن المرض باهتمام بالغ لما يمثله من خطورة على الصحة العامة. وأكد أنه إذا تم اكتشاف حيوان مصاب بذلك المرض سيتم أخذ جميع المواشي وتعويض مالكهم بالثمن المناسب ثم إعدام الماشية.
وأضاف أبو إسماعيل، أنه يوجد 180 مرضا ينتقل من الحيوان للإنسان لذلك يتم العمل لمحاصرة الأمراض، من خلال تحصين الماشية، وهو ما تدعمه الوزارة بقوة. من جانبها، أكدت الدكتورة فيديكار بدوي، مدير عام الطب الوقائي، أن معدلات الإصابة
الموضوعات المشابهه
"بيطرى أسيوط": بدء حملة التحصين ضد الحمى
الطب البيطري بالجيزة: تحصين 66695 رأس ماشية
وزير الزراعة وألاعيب بورصة الدواجن.. الاحتكار والتلاعب
«الزراعة»: إعادة تشغيل محجر بيطري «المكس» بالإسكندرية
الرئيس السيسي يوجه بتوفير 10 مليارات جنيه
محافظ الدقهلية يعلن تحصين 95% من الثروة
وزارة الزراعة تنظم ورشة حول مواجهة الأمراض
قطاع الثروة الحيوانية بالزراعة: لدينا 826 مركزا
وزير الزراعة يبحث مع محافظ القليوبية آليات
الزراعة تكثف لجان التفتيش على مجازر اللحوم
إيطاليا تطلق قرارا نهائيا بحظر اللحوم المصنعة
وزير الزراعة: الإفراج عن 199 ألف طن





تعليقات
اضف تعليق