تشديد الحراسة على «حيوان الجيزة» عقب سرقة 5 صقور
2016-12-21 00:00:00
قال الدكتور رأفت عبدالله، مدير عام حديقة حيوانات الجيزة بوزارة الزراعة، إنه تم تحرير محضر بمديرية أمن الجيزة بعد اكتشاف سرقة 5 صقور من نوع شاهين من القفص الخاص عن طريق كسر القفل وقطع السلك. وأضاف، فى تصريحاته، أن إدارة الحديقة اتخذت الإجراءات القانونية بالإبلاغ عن الواقعة، لافتاً إلى أن شركة «كوين» للحراسة والأمن هى المسئول الأول عن الواقعة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضدها، التى تبدأ بالتعويض وتصل إلى فسخ التعاقد، بما يحفظ للحديقة حقها. مشيراً إلى أن هذه الصقور موجودة فى حديقة حيوان الجيزة منذ 9 أشهر، وسعر الصقر الواحد منها لا يزيد على ألف جنيه. وأكد «عبدالله» أنه تقرر تشديد الحراسات حول مختلف ملاجئ الحيوانات البرية النادرة وعالية القيمة، وأن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للكشف عن المتورطين فى حادث السرقة. وقال إنه تقرر مراجعة المنظومة الأمنية داخل الحديقة بما يضمن حماية الحيوانات والطيور بحديقة حيوان الجيزة والحدائق الإقليمية بالمحافظات، لمنع تكرار سيناريو سرقة الصقور، رغم أنها كانت من الأنواع الأقل قيمة من الناحية المالية، مشيراً إلى أن لجنة فنية تقوم حالياً بمراجعة جميع الأبواب لحماية الحيوانات والطيور النادرة بها.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: استلام مصانع الأعلاف للذرة الصفراء تفعيلا
"بيطري الشرقية" يحصن 35 الف دجاجة بعد
test
نائبة وزير الزراعة: تعويض المتضررين من الحمى
"بيطرى الأقصر" ينظم ندوات حول الحمى القلاعية
القصير يؤكد توجيهات الرئيس السيسي بوضع إستراتيجية
تحصين 25583 رأس ماشية بالغربية ضد الحمى
وزير الزراعة: الإفراج عن 199 ألف طن
أسعار الدواجن تواصل استقرارها في الأسواق اليوم
ضبط 80 طن مستلزمات إنتاج أعلاف بدون
عميد الطب البيطري الأسبق: نسبة الكوليسترول في
محافظ الشرقية يطمئن على جاهزية الطب البيطرى





تعليقات
اضف تعليق