"بيطري دمنهور" تنظم قافلة علاجية بقرية درشابة في الرحمانية
2018-12-03 11:18:09
نظمت كلية الطب البيطري بجامعة دمنهور، بإشراف الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، اليوم، قافلة بيطرية مجانية بقرية درشابة بمركز الرحمانية.
شملت القافلة توفير الخدمات العلاجية للحيوانات والطيور المريضة والأمصال، وتقديم الخدمات الإرشادية للمربين والمنتجين والقيام بحملة توعية عن مرض البروسيلا وأسبابه وأعراضة وطرق الوقاية منه.
وأكد "صالح"، أهمية تنفيذ واستمرار هذه القوافل، من منطلق دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمساهمة في الحفاظ على الثروة الحيوانية، التي تشكل أهمية كبيرة بالنسبة للفرد والدولة، حيث تمد الفرد بما يحتاجه إليه من غذاء.
وأضاف أن أمن وسلامة الغذاء يساهم في بناء الإنسان المصري، والتوعية بطرق التربية الصحيحة للحيوانات والطيور وطرق الوقاية من الأمراض المختلفة، والتي تسهم في خدمة الكثير من القطاعات، وعلى رأسها الزراعة والصناعة والتجارة، ما له بالغ الأثر الإيجابي والذي يعود بالنفع على المجتمع ككل.
الموضوعات المشابهه
منتجو الدواجن: نستهدف في 2030 الوصول لإنتاج
السالمونيلا في الطيور
«التغيرات المناخية وأثرها على الثروة الحيوانية».. ورشة
الزراعة تنهى استعدادات استقبال 3 زرافات أفريقية
اختيار د محمد بكر ضمن قائمة الأشخاص
100 فدان لشباب سوهاج لإنشاء مزارع ثروة
وزير الزراعة: 40% من الأراضى الزراعية عالميا
الطب البيطرى ضبط طن و161 كيلو
تعرف على تفاصيل قرار وزير الزراعة حول
الزراعة ترسل قافلة بيطرية لدعم صغار المربين
تجارية الشرقية ترصد استقرار اللحوم وارتفاع الدواجن
ضبط 16 حمارًا قبل بيعها بالأسواق في





تعليقات
اضف تعليق