بيطري الشرقية: نفوق مواشى قرى السعيدية سببه التسمم المعدى بالكلوستريديا
2018-12-17 11:08:10
أكد أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية ، أنه تم إجراء فحص شامل و سحب العينات من الماشية بعد ما تردد حول نفوق بعض الحالات بقرية السعيدية التابعة لإنشاص الرمل بمعرفة لجنة مكبرة من مكونة من مدير مديرية الطب البيطري ومدير إدارة الوقاية بالمديرية ومعمل بحوث صحة الحيوان بالزقازيق وكبير أخصائي بإدرارة رعاية الحيوان بالمديرية و مدير إدراة مشتول السوق البيطرية ، والتي قامت بالمرور علي المواطنين وفحص عدد 95 رأس ماشية والمرور علي معلفين التسمين بالقرية.
وأوضح مدير مديرية الطب البيطري أن نتائح التحاليل والعينات أكدت خلو الحالات من مرض الحمى القلاعية وأن نفوق الماشية بسبب الإصابة بالتسمم المعدي بالكلوستريديا والتسمم الدموي بالباستريلا والحالات المصابة تعاني من مرض إلتهاب ضرع ، مؤكداً على أنه تم تقديم العلاج اللازم للحالات المصابة مع المتابعة المستمرة له .
في سياق متصل ، قال الدكتورهشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، أنه في إطار الإستعدادات لحملة 100 مليون صحة قامت إدارة الطب الوقائي بالإشتراك مع إدارة الرعاية الأساسية ومركز المعلومات بمديرية الصحة بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لفريق الإشراف على الحملة بالإدارات الصحية بمراكز " ههيا - أبوكبير- الإبراهيمية " ، مؤكداً علي أنه تم البدء في الإستعدادات المبكرة لتنفيذ الحملة وذلك لضمان نجاحها والوصول إلي المستهدف و تقديم خدمة متميزة لأبناء المحافظة.
الموضوعات المشابهه
رئيس الوزراء يرخص لوزارة الزراعة بتأسيس شركة
طائر قادر على التحليق في الجو 10
الزراعة: تنفى اخبار ذبح سلالات دواجن مصرية
تعرف على كميات مستلزمات الأعلاف المفرج عنها
وزير الزراعة: الإفراج عن 199 ألف طن
"بيطري الإسماعيلية": قوافل علاجية مجانية لحماية الثروة
"الزراعة" تحصين 3 مليون و 229 ألف
أسعار الدواجن في مصر اليوم 30- 9
جامعة سوهاج تواصل تنفيذ قافلة بيطرية
برلماني:إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك يخسر الدولة
"الزراعة " تواصل تنفيذ حملة " الترقيم
تعرف على أبرز محتويات متحف الطب البيطرى





تعليقات
اضف تعليق