"بيطرى القليوبية": تحصين 270805 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية
2019-01-03 11:03:02
أكدت الدكتورة أمل العسيلى، مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن المديرية حققت بعض الأعمال والإنجازات خلال عام 2018 الماضى، حيث شاركت بحملة التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بإجمالى 270805 رأس ماشية، كما تم الحصين ضد مرض إنفلونزا الطيور بالمزارع والتربية المنزلية بإجمالى 6 ملايين طائر.
وأضافت فى تصريحات ، أنه تم تنظيم قوافل علاجية مجانية بمختلف أنحاء المحافظة بإجمالى 50 قافلة، تم خلالها علاج 4488 رأس ماشية و116381 طائر بالتنسيق مع كلية الطب البيطرى بجامعة بنها والهيئة الإنجيلية وحزب مستقبل وطن والهيئة العامة للخدمات البيطرية، كما تم التنسيق مع مباحث تموين القليوبية والقيام بـ 216 حملة، ومتابعة أماكن عرض وبيع اللحوم والأسماك وأسفرت الحملات عن تحرير 430 محضر للمخالفين، بإجمالى 2300 طن.
وتابعت أنه تم إنشاء وإحلال وتجديد وترميم ثلاث وحدات بيطرية وهى "وحدة طنط الجزيرة - وحدة دملو - وحدة كفر على شرف الدين"، كما تم افتتاح إدارة قها البيطرية وذلك تسهيلا على المواطنين وضمانا لوصول الرعاية الطبية البيطرية فى جميع أنحاء المحافظة، كما تم رفع كفاءة 8 مجازر وجارى تطوير 3 مجازر أخرى يتم الانتهاء منها بنهاية العام المالى.
الموضوعات المشابهه
فيروسات كورونا الطيور
الزراعة: رفع كفاءة 218 مركز تجميع ألبان..
"الزراعة": تحصين 1.782 مليون رأس ضد مرضى
الصويا برو احدث صيحه في عالم الخامات
ما هى الاسباب التى تؤدى الى فشل
الدكتور بسيوني هليل عميدا لكلية الطب البيطري
كل ما تريد معرفته عن تحويل مزارع
كيفية تسويق الدواجن بشكل فعال 2022
بالإنابة عن المحافظ.. "سكرتير مساعد سوهاج" يشهد
"زراعة النواب" تناقش طلب إحاطة حول تدهور
"الزراعة" تنهى حملة تحصين الماشية ضد الحمى
ضبط 150 طن أعلاف ومبيدات محظور تداولها





تعليقات
اضف تعليق