"بيطرى القليوبية" تطلق حملة الكشف على أمراض الدرن والبروسيلا
2018-12-05 10:49:31
أكد الدكتور ناصر أبو سنة وكيل مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن المديرية بدأت منذ مطلع الشهر الجارى فى تنفيذ حملة مواجهة أمراض الدرن والبروسيلا "الحمى"، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار عينات عشوائية بالمحافظة لفحصها ومن تثبت إيجابيتها يتم ذبحها مع منح التعويض العادل للفلاح أو صاحبها.
وأضاف وكيل مديرية الطب البيطرى فى تصريحات أن اجمالى رؤوس الماشية بمحافظة القليوبية حوالى 168 ألف رأس ماشية، ويتم انتقاء عينة منها تمثل 10% من هذا العدد أى والى من 16:18 ألف رأس ماشية، على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن الحملة ستنتهى نهاية ديسمبر الجارى.
وتابع "أبو سنة"، أن الحملة تأتى فى إطار دور وزارة الزراعة للنهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها من خلال تحصين الحيوانات وحمايتها من الأمراض الوبائية المختلفة خاصة الحمى القلاعية والدرن، والتى تهدف إلى تخفيف العبء على كاهل الفلاح والمربى البسيط، مشيرا إلى أن المديرية تسعى بالتنسيق مع مديرية الزراعية إلى الانتهاء من كل الأعداد المستهدفة قبل نهاية الحملة فى 31 ديسمبر الجارى.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: استيراد 114 ألف رأس من العجول
سقوط الرحم في الدجاج Prolapse of
"الزراعة " فرض رقابة مكثفة على أسواق
الطب البيطرى يعلن التوصل لـ"العجل الأصفر" بالفيوم
"الزراعة": كيلو اللحمة بـ60 جنيها.. وتخصيص 19
الخدمات البيطرية: تحصين 650 ألف رأس ماشية
الإتجاهات والتطورات المستقبلية في تغذية الدواجن
تعرف على الأمراض الحيوانية المنشأ التي تُصيب
نفوق 4 آلاف كتوكوت فى حريق مزرعة
دور المربي في إنجاح دورة التسمين
جودة مياه الشرب في مزارع الدواجن
فايد: خطة لتطوير القطاع الداجني برأسمال 500





تعليقات
اضف تعليق