بيطرى القليوبية: تحصين 176 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية يناير الجاري
2019-01-07 11:17:47
أكدت الدكتورة أمل العسيلي، مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن المديرية بدأت خلال الشهر الجاري الحملة القومية للحمى القلاعية والوادي المتصدع، والتى تنتهى نهاية الشهر الجارى، ويكون المستهدف منها تحصين 176 ألف حيوان "أبقار وجاموس" بنسبة تغطية 100%.
وأضافت "العسيلي" في تصريحات ، أن المديرية تبدأ الحملة القومية لمكافحة مرض الجلد العقدي بداية مارس المقبل، ويكون المستهدف منها 62% من الأبقار بالمحافظة، مشيرة إلى أن العام الجاري سيشهد استكمال رفع كفاءة نقاط الذبيح إلى جانب تطوير 8 مجازر بالمحافظة منها إحلال كلي وجزئي.
وتابعت مديرية مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أن المديرية بكافة إداراتها ستواصل سحب عينات الطيور قبل البيع من المزارع، لمواجهة مرض أنفلونزا الطيور وحماية المواطنين، إلى جانب تنظيم عدد كبير من القوافل البيطرية بالتعاون مع جامعة بنها والهيئة الإنجيلية وحزب مستقبل وطن للقري المختلفة بالمحافظة والتى يصل عددها إلى 100 قافلة بيطرية.
وأوضحت، ان المديرية ستكثف من الحملات الخاصة بالأسواق وشوادر بيع اللحوم والاسماك والمصنعات وذلك لحماية المواطنين من الوقوع فريسة لجشع التجار، إلى جانب ردع كل المخالفين.
الموضوعات المشابهه
5 معلومات عن صندوق التأمين على الثروة
نائب وزير الزراعة: تفتتح ورشة عمل التنمية
الزراعة: الإفراج عن 172 ألف طن أعلاف
الزراعة تستكمل خطة الترصد النشط لأمراض الماشية
مشروعات البط تنافس تسمين الدواجن في صعيد
محافظ الدقهلية يعلن تحصين 95% من الثروة
الزراعة: تعاون مصرى - برازيلى فى مجال
وزيرا التعليم العالى والزراعة يشهدان توقيع مذكرة
لحماية ثروتنا الحيوانية.. عيادات ومراكز الأدوية البيطرية
بيطري الدقهلية" حصنت 274 ألف و806 رأس
الشتاء قادم !
تعرف على حصاد مركزى البحوث الزراعية والصحراء





تعليقات
اضف تعليق