بيطرى القليوبية: تحصين 176 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية يناير الجاري
2019-01-07 11:17:47
أكدت الدكتورة أمل العسيلي، مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن المديرية بدأت خلال الشهر الجاري الحملة القومية للحمى القلاعية والوادي المتصدع، والتى تنتهى نهاية الشهر الجارى، ويكون المستهدف منها تحصين 176 ألف حيوان "أبقار وجاموس" بنسبة تغطية 100%.
وأضافت "العسيلي" في تصريحات ، أن المديرية تبدأ الحملة القومية لمكافحة مرض الجلد العقدي بداية مارس المقبل، ويكون المستهدف منها 62% من الأبقار بالمحافظة، مشيرة إلى أن العام الجاري سيشهد استكمال رفع كفاءة نقاط الذبيح إلى جانب تطوير 8 مجازر بالمحافظة منها إحلال كلي وجزئي.
وتابعت مديرية مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أن المديرية بكافة إداراتها ستواصل سحب عينات الطيور قبل البيع من المزارع، لمواجهة مرض أنفلونزا الطيور وحماية المواطنين، إلى جانب تنظيم عدد كبير من القوافل البيطرية بالتعاون مع جامعة بنها والهيئة الإنجيلية وحزب مستقبل وطن للقري المختلفة بالمحافظة والتى يصل عددها إلى 100 قافلة بيطرية.
وأوضحت، ان المديرية ستكثف من الحملات الخاصة بالأسواق وشوادر بيع اللحوم والاسماك والمصنعات وذلك لحماية المواطنين من الوقوع فريسة لجشع التجار، إلى جانب ردع كل المخالفين.
الموضوعات المشابهه
طب بيطري كفرالشيخ: حملات إرشادية عن الوقاية
أسعار البيض في الأسواق اليوم الخميس 21-12-2017
تعرف على الأسعار الجديدة للحوم المستوردة
ما لا تعرفه عن مرض جنون البقر
تكنولوجيا اتخاذ القرار
"الغرف التجارية" تدرس استيراد دواجن لسد الاحتياجات
"حول أسس التغذية الاقتصادية".. الدكتور محمد بكر
مجلس الوزراء: إجراءات سريعة لتوفير النقد الأجنبى
محافظ البحيرة يستقبل نائب وزير الزراعة للنهوض
وكيل بيطرى عين شمس: الحمض النووى لإنسان
اليوم.. "شعبة الدواجن" تعقد اجتماع موسع لمناقشة
مركب طبيعى 100% يزيد من اوزان الدواجن





تعليقات
اضف تعليق