اليابان تعدم 288 ألف دجاجة بسبب أنفلونزا الطيور
2017-03-25 11:14:04
بدأت السلطات اليابانية في إعدام نحو 288 ألف دجاجة في مزرعة دواجن بمقاطعتين بعد أن تم تأكيد وجود فيروس أنفلونزا الطيور صباح اليوم الجمعة.
وفي مقاطعة مياجي شمال شرقي البلاد، بدأ نحو 200 مسؤول محلي و180 جنديا في إعدام نحو 220 ألف دجاجة بمزرعة للدواجن في مدينة كوريهارا بعد اكتشاف فيروس أنفلونزا الطيور (إتش 5) في طيور نافقة.
ونفقت 96 دجاجة بالمزرعة من يوم الثلاثاء حتى الخميس.
وفي مدينة أساهي بمقاطعة تشيبا شرقي طوكيو، بدأ نحو 600 مسؤول في إعدام نحو 68 ألف دجاجة بمزرعة دواجن.
وفي تلك المزرعة، نفقت 118 دجاجة خلال الأيام الثلاثة الماضية. وأكدت الحكومة المحلية وجود فيروس (إتش 5) في بعض الطيور النافقة. ومنذ أواخر نوفمبر، تم اكتشاف حالات إصابة بفيروس (إتش 5) شديد العدوى في مزارع الدواجن بمناطق واسعة من اليابان، بما في ذلك جزيرة كيوشو الجنوبية وجزيرة هوكايدو الواقعة في أقصى الشمال.
الموضوعات المشابهه
حملات توعية فى الأقصر بأهمية التحصين ضد
الزراعة عن انخفاض سعر الدواجن والبيض: دعم
الزراعة: 37.5 مليون جنيه تمويل جديد لمشروع
مدير «الطب البيطرى» بالجيزة: المحافظة بها ثلاجات
ثروت الزينى: الإفراج عن البضائع العالقة ضربة
الاعلاف المحببة والاعلاف الناعمة في تغذية الدواجن
"ثورة تهز عرش لحوم الدواجن".. طعام مائدتك
طلب إحاطة لوزير الصناعة والتجارة بشأن ارتفاع
افتتاح أكبر مزرعة سمكية فى الشرق الأوسط
الزراعة والخدمات البيطرية يطلقان الدلائل الإرشادية لتطوير
الزراعة: الإفراج عن 172 ألف طن أعلاف
صور.. وزير الزراعة يفتتح موسم صيد مزرعة





تعليقات
اضف تعليق