اليابان تؤكد تفشي مرض أنفلونزا الطيور للمرة الرابعة هذا الموسم
2023-12-04 11:50:31
أكدت اليابان تفشي مرض أنفلونزا الطيور شديد العدوى في مزرعة دواجن في مقاطعة كاجوشيما بجنوب غرب البلاد، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.
وقالت حكومة مقاطعة كاجوشيما، إن العمل على إعدام حوالي 23 ألف دجاجة تضع البيض في مزرعة دواجن في مدينة إيزومي بدأ صباح الأحد، حسبما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلاً عن تقرير جيجي برس.
وذكر التقرير أن مركز صحة الماشية المحلي تلقى صباح اليوم، تقريرا عن زيادة في أعداد الدجاج النافق في المزرعة.
وأظهرت ثلاثة من 13 دجاجة ميتة نتائج إيجابية بعد اختبار بسيط للفيروس.
وتم تأكيد الإصابة يوم الأحد في فحص جيني مفصل، وفقا لحكومة المحافظة.
وقال التقرير إن هذا يمثل تفشي انفلونزا الطيور الرابع الذي يتم تأكيده في مزرعة دواجن في اليابان هذا الموسم.
الموضوعات المشابهه
50 بحث علمى خلال مؤتمر الجمعية المصرية
رئيس شعبة الدواجن: لا يوجد عجز فى
ضبط سلع غذائية ولحوم غير صالحة للاستهلاك
محافظ الوادى الجديد يصادر مزراع الأسماك القائمة
3 شباب قتلوا الفراغ بمشروع مربح: «تربية
غدا انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض أجرى
الزراعة ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة فيروس
عقد وكالة حصري لتوريد 45 ألف طن
"الزراعة " فرض رقابة مكثفة على أسواق
ضبط صاحب مزرعة دواجن تعدى على قوة
وزارة الزراعة تحدد 20 علامة للتأكد من
برنامج تشخيص ووقاية لكل مزرعة على حدة





تعليقات
اضف تعليق