الطب البيطري بشمال سيناء تعلن خلو مواشي المحافظة من الأمراض الوبائية
2020-01-16 16:35:07
كتب:مصطفى فرحات
واصلت مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، اليوم الخميس، الترصد الوبائي الوقائي للأمراض المرتبطة مثل البروسيلا و انفلونزا الطيور.
وصرح الدكتور حسن البيك، مدير مديرية الطب البيطري بشمال سيناء، أن جميع عمليات المسخ التي تمت للمواشي والطيور التي تم إجراءها ثبت سلبيتها حتى الآن، من خلال إدارة الترصد الوبائي، لافتا إلى أن المديرية نفذت جميع خطط تحصين المواشي المركزية بنجاح تام.
ونوه إلى ضرورة تعامل المواطنين بوعي مع المنتجات الغذائية مثل الألبان والجبن، والتأكد من معاملتها حراريا خاصة المنتجات التي تصل للمحافظة مع الباعة الجائلين أو مجهولة المصدر، كشكل وقائي، مشيرا إلى التعاون مع مديرية الصحة لفحص أي حالات مشتبه فيها للوصول إلى مصدر الغذاء الذي قد يتسبب في الأمراض.
الموضوعات المشابهه
متحدث وزارة الزراعة يؤكد خلو مصر من
انخفاض أسعار الدواجن.. الفراخ بـ39 جنيها والبط
وزير الزراعة للنواب: لا نستورد دواجن وننتج
نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار اللحوم
صور.. بهدف تحسين السلالات وزيادة الإنتاج.. "الزراعة"
"زراعة المنوفية": الموافقة على ترخيص 103 مزرعة
الزراعة: لأول مرة تنظيم إنتاج الأرانب والنحل
الإفراج عن 2995 رأس إبل واردة من
حملة شبابية لإنقاذ «حيوانات الإسكندرية» تنتظر الدعم
تغذية الأرانب
حصر مراكز تجميع الألبان لأول مرة.. الزراعة
رئيس جامعة القاهرة يتابع تطوير المنشآت





تعليقات
اضف تعليق