"الزراعة": مد الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية حتى نوفمبر
2018-10-16 10:47:16
قال الدكتور خالد مرسى، مدير عام الطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تقرر مد عمل الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع حتى الأول من شهر نوفمبر المقبل، جاء ذلك خلال اجتماع الخدمات البيطرية برئاسة الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية .
وأضاف مدير الطب الوقائى، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجان البيطرية تواصل عملها من خلال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع في جميع المحافظات لحين الوصول الى المستهدف من عمليات تحصين وترقيم وتسجيل الماشية حفاظًا على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاج اللحوم والألبان.
فيما ناشدت وزارة الزراعة مجددًا جميع المربين بالتعاون مع حملات التحصين للحفاظ على ثرواتهم الحيوانية، مؤكدة أنه من خلال الإدارة المركزية للطب الوقائية ومديريات الطب البيطرى، تواصل الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع عملها بجميع قرى المحافظات ومن منزل إلى منزل، وأن هناك عقوبات رادعة للمربيين الممتنعين عن تقديم حيواناتهم للتحصين والترقيم والتسجيل لمواجهة الأمراض الوبائية، واستقبال شكاوى المربيين على الخط الساخن 19561
الموضوعات المشابهه
ميفاك للقاحات البيطرية تقوم بانشاء قلعتين صناعتين
«أنفلونزا الطيور» يهدد الصين.. وخبراء: سببه سلالة
"بيطري الفيوم" يحصن 45 رأس ماشية ضد
ننشر كواليس اجتماع وزير الزراعة مع مربى
الزراعة تنسق مع محافظ الإسكندرية لعلاج أزمة
مساعد وزير الزراعة يتابع أعمال التلقيح الاصطناعى
تعرف على تفاصيل قرار وزير الزراعة حول
الزيني: الدولة جاءت على نفسها ودعمت مافيا
البيئة تدفن أسماك سليفر نافقة على مساحة
تحصين 19 ألف رأس ماشية بالحملة القومية
"الزراعة" تختتم برنامجًا تدريبيًا حول تعظيم الموارد
دور الإنزيمات في صناعة الدواجن





تعليقات
اضف تعليق