الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من الطيور والبيض. واستثمارات الدواجن 100 مليار جنيه
2021-11-17 16:33:44
قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، إن مصر لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض، مشيرا إلى أن استثمارات الثروة الداجنة تقترب من 100 مليار جنيه ويعمل بها أكثر من 3 مليون عامل، مؤكدًا أن مصر تنتج 14 مليار بيضة سنويًا.
وأوضح وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد، أن مصر تعمل على توفير الأمصال واللقاحات في مواعيدها وبالكميات المطلوبة ويتم اتخاذ إجراءات لتقليل الإصابة بإنفلونزا الطيور.
وأشار نائب وزير الزراعة، إلى أن مصر تستهدف تصدير الفائض من الدواجن للخارج، لافتًا إلى تخصيص 9 مواقع في الظهير الصحراوي بـ 4 محافظات لهم جميع الموافقات للتيسير على المستثمرين حتى يكون إنتاج الدواجن بعيدًا عن السكان لضمان سلامته، لافتًا إلى أن الموجود داخل المحافظات سيتم العمل على تطويره.
وأوضح نائب وزير الزراعة، أن المزارع القديمة الموجودة في الدلتا سيتم تحويلها من مزارع للتربية المفتوحة لمزارع للتربية المغلقة؛ وهي تكون ذات إنتاجية عالية ومضمونة، موضحا أن الاستثمارات الجديدة في الدواجن ستكون في الظهير الصحراوي، مشيرًا إلى أن الدولة تملك التحصينات اللازمة لحماية الدواجن من الإصابة بالإنفلونزا، مؤكدًا أن مصر تغطي أكثر من 50% من إنتاج هذه التحصينات ومصر تغطي 90% من الأمصال الحيواني وتستورد 10% فقط، مشيرًا إلى أن أمصال الدواجن حوالي 20%.
الموضوعات المشابهه
"تحديات البياض في ظل الوضع الراهن"
عضو بـ"البيطريين": عمل دخلاء المهنة بالتلقيح الصناعى
«حماية المنافسة»يحيل 9 شركات منتجة لـ«كتكوت التسمين»
تعرف على أهم الأمراض التى تصيب الذرة
لجان متابعة على 7200 محل مبيدات وحملات
رئيس هيئة الثروة السمكية يفتتح موسم الصيد
«تقنيات تفريخ الجمبرى والأسماك» فى دورة تدريبية
زراعة بنى سويف تدرب السيدات الريفيات على
طوارئ بالهيئة البيطرية لمواجهة إنفلونزا الطيور
الزراعة × أسبوع.. وصول 3 زرافات لحديقة
النائب أحمد عبد الواحد:الزراعة تحتاج إعادة نظر
بورصة الدواجن تخسر 15 مليار جنيه سنويا..





تعليقات
اضف تعليق