الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من البيض والدواجن ونصدر الفائض
2022-12-12 09:42:17
أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الدولة وفرت كميات من الذرة والصويا بشكل يكفي ويزيد عن حاجة الاستهلاك.
أضاف طارق سليمان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن الزراعة خصصت نصف مليار دولار لإدخال شحنات جديدة من الذرة والصويا.
تابع رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن أحد المواطنين نشر فيديو قديم يرجع تاريخه إلى 4 سنوات، بشأن إعدام كتاكيت بسبب نقص كميات الذرة والصويا في السوق، مؤكدا أنه لا صحة لأي معلومات مثارة حول نقص الذرة وهناك اكتفاء في السوق حاليا.
أشار طارق سليمان، إلى أن الدولة لن تسمح لأي مستهتر أو مستغل لإثارة البلبلة بين المواطنين بشأن ادعاء نقص السلع في الأسواق، مردفا: «وصلنا إلى الاكتفاء الذاتي في الدواجن والبيض ونصدر الفائض للخارج».
بيّن رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن المنافذ التابعة للدولة تطرح السلع بأسعار مخفضة تقل عن السوق بنسبة 30%، لافتا إلى أنه على المواطنين هجر المنافذ الخاصة التي ترفع الأسعار.
اختتم طارق سليمان، بالإشارة إلى أن الوزارة لها سلطة على مربي الدواجن وتتخذ دورها الرقابي لضمان وصول المنتج إلى الأسواق بالأسعار المعقولة مع هامش ربح مرضى للمربيين، مؤكدا أن الحكومة وفرت العملات للإفراج عن كميات الذرة والصويا الموجودة في الموانئ.
الموضوعات المشابهه
بيطرى الشرقية : دور التأمين على الماشية
التآلف الكاذب فى الأرانب Coprophagy
الزراعة: تحصين أكثر من مليون رأس ماشية
الخدمات البيطرية" تحصن 650 ألف رأس ماشية
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء 16-1-2018
التحدي القادم في أمراض الدواجن
الجريدة الرسمية تنشر قرارا لوزير الزراعة بالسماح
الزراعة تنفذ خطة لتطوير حدائق الأسماك بالزمالك..
مدير بيطرى المنيا: توسعة وحدة قرية منقطين
وزير الزراعة: مصر الثالث عالميًا فى إنتاج
مؤتمر بنى سويف يناقش المخاطر على صحة
ضبط لحوم غير صالحه للاستهلاك وأدوية بيطرية





تعليقات
اضف تعليق