الزراعة: خصصنا نصف مليار دولار لإدخال شحنات من الذرة والصويا
2022-12-11 05:34:02
أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة تبذل كل ما لديها من جهد لمساعدة منتجي الدواجن وبيض المائدة وتوفير المنتج للمواطنين بسعر عادل، قائلا: "التحدي أمام المربين أنه لا يمكن زيادة السعر بشكل أكبر؛ ونحن نحاول مساعدتهم وتوفير الأعلاف بكميات كبيرة والدولة خصصت ما يقرب من نصف مليار دولار لإدخال شحنات الذرة والصويا".
وقال القرش في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، "أدخلنا ما يقرب من مليون طن من الذرة والصويا وهو رقم جيد؛ في الشهر الواحد نستهلك 400 ألف طن ذرة و250 ألف طن صويا وحين ندخل في مليون طن هذا الأمر يعني أن الدولة تفرج عن كميات كبيرة".
وتابع، "رئيس الوزراء عقد اجتماع مع مستوردي الاعلاف وأكد على أن الإنتاج الداجني خط أحمر وأنه لن يتم السماح لأحد بالتلاعب في أقوات صغار المنتجين أو أن يكون هناك أي تلاعب في الكميات".
الموضوعات المشابهه
الرئيس السيسي يوجه بتشكيل لجنة عليا لتنظيم
تعرف على إجراءات "الزراعة" لمواجهة بيع اللقاحات
وزير الزراعة: تطوير المفرخ السمكى بالإسكندرية يوفر
الزراعة: تحصين 288 ألف رأس طائر لأنفلونزا
نشوب حريق بمزرعة دواجن بمركز ميت سلسيل
وزير الزراعة يتفقد محطة الزهراء للخيول العربية
الطب البيطري: بكتيريا «الباستريلا» سبب نفوق الإبل
تعرف على أسعار الدواجن في مصر اليوم
صور.. 9حدائق حيوان تنتظر قرار الفتح.. "الزراعة"
الصحة : وفاة أول مصاب بأنفلونزا الطيور
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم 9-9-2017
"نقيب البيطريين": وزير الإسكان وافق على تخصيص





تعليقات
اضف تعليق