"الزراعة" تنهى حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بـ3.3 مليون رأس
2018-11-01 11:14:15
أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية ممثلة فى الإدارة المركزية للطب الوقائية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، انتهاء أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع اليوم الخميس، بعد الوصول إلى المستهدف من تحصين وترقيم وتسجيل الماشية حفاظًا على الثروة الحيوانية من أى أمراض.
قال الدكتور خالد مرسى، مدير عام الطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات، فى تصريحات ، إنه تم الانتهاء من أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع، مؤكدًا أن إجمالى ما تم تحصين من الماشية بلغ 3 ملايين و375 ألفًا و600 رأس ماشية وجارى الحصر.
كانت الخدمات البيطرية، بدأت تنفيذ الحملة القومية الثانية لعام 2018 للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، وتسجيل وترقيم الحيوانات غير المسجلة ابتدءً من 15/9/2018 الماضى، وتم مد عمل الحملة حتى الأول من شهر نوفمبر الجارى، وذلك للعمل على رفع مستويات الصد المناعى للحيوانات بشتى محافظات الجمهورية تحسباً لفترة نشاط المرض (موسم الشتاء) واستكمالاً لما تم إنجازه من قبل من حملات تحصينية.
الموضوعات المشابهه
الحجر البيطرى فى أسوان يستقبل 4500 رأس
طوارئ بالهيئة البيطرية لمواجهة إنفلونزا الطيور
وصول 1106 رؤوس ماشية من البرازيل إلى
"الأزولا" علف اقتصادى صديق للبيئة.. يصلح كمشروع
"الزراعة" تنهى حملة تحصين الماشية ضد الحمى
اللحوم الداكنة للدواجن يقلل من أمراض القلب
الدواجن البيضا تسجل انخفاضا لليوم الثالث
نائب وزير الزاعة: حملات على مصانع إنتاج
كيف تسهم التكنولوجيا في دعم الثروة الحيوانية
الزراعة: استلام مصانع الأعلاف للذرة الصفراء تفعيلا
بعد غياب 20 عاماً.. "الطيران" تدعم صادرات
انخفاض أسعار الفراخ في بورصة الدواجن





تعليقات
اضف تعليق