الزراعة: تحصين 2.7 مليون رأس ماشية للحمى القلاعية واستمرار الحملة لـ8 أغسطس
2019-08-01 11:22:14
قال الدكتور خالد مرسى مدير عام الطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة ، إن اجمالى ماتم تحصين من الماشية ضد مرض الحمى القلاعية بمحافظات الجمهورية ،لـ 2.7 مليون رأس حيوان ، موضحا أن اجمالى التحصينات منذ بدء حملة التحصين فى 22 من الشهر الجارى وحتى الان.
وأضاف مدير عام الطب الوقائى بالهيئة ، فى تصريحات ، إن الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع مستمرة في عملها حتى 8 أغسطس المقبل ، مؤكدا :أنه تم توفير اللقاح ذو الكفاءة العالية ، بالإضافة الى وجود مخزون استراتيجى من اللقاحات أيضا للوصول الى المستهدف تحصينه ، موضحا : أن هناك عقوبات رادعة للمرببين الممتنعين عن تقديم حيواناتهم للتحصين والترقيم والتسجيل لمواجهة الامراض الوبائية.
وأضاف " مرسى "،أنه من بين العقوبات للمربين الممتنعين عن التحصين ،حرمان المربى من اى خدمة بيطرية تقدمها الحكومة ، وحظر بيع المواشى في الأسواق الغير مرقمة والمسجلة من خلال لجان بيطرية للرقابة على الأسواق ، وعمل محضر للمربى الممتنع فى نطاق الحملة.
الموضوعات المشابهه
زراعة الطماطم في المنزل
علم الوراثة الجزيئية فى تربية الدواجن الحديثة
ضبط 80 طن مستلزمات إنتاج أعلاف بدون
"بيطري الغربية" تناقش تفعيل قوافل علاجية ورفع
الزراعة تخصص تمويلا بـ134 مليون جنيه لتطوير
الزراعة: 44 مليون دولار اعتمادات للإفراج عن
وزير الزراعة: صادراتنا تجاوزت 10.6 مليار دولار..
قافلة لعلاج وتلقيح الماشية بالقرى الأكثر احتياجا
الزراعة تعلن عن مفاجأة بشأن السيطرة على
حملة شبابية لإنقاذ «حيوانات الإسكندرية» تنتظر الدعم
انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية
مجموعة شركات دواجن الوطنية ترعى معرض ومؤتمر





تعليقات
اضف تعليق