الزراعة: تحصين 2.7 مليون رأس ماشية للحمى القلاعية واستمرار الحملة لـ8 أغسطس
2019-08-01 11:22:14
قال الدكتور خالد مرسى مدير عام الطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة ، إن اجمالى ماتم تحصين من الماشية ضد مرض الحمى القلاعية بمحافظات الجمهورية ،لـ 2.7 مليون رأس حيوان ، موضحا أن اجمالى التحصينات منذ بدء حملة التحصين فى 22 من الشهر الجارى وحتى الان.
وأضاف مدير عام الطب الوقائى بالهيئة ، فى تصريحات ، إن الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع مستمرة في عملها حتى 8 أغسطس المقبل ، مؤكدا :أنه تم توفير اللقاح ذو الكفاءة العالية ، بالإضافة الى وجود مخزون استراتيجى من اللقاحات أيضا للوصول الى المستهدف تحصينه ، موضحا : أن هناك عقوبات رادعة للمرببين الممتنعين عن تقديم حيواناتهم للتحصين والترقيم والتسجيل لمواجهة الامراض الوبائية.
وأضاف " مرسى "،أنه من بين العقوبات للمربين الممتنعين عن التحصين ،حرمان المربى من اى خدمة بيطرية تقدمها الحكومة ، وحظر بيع المواشى في الأسواق الغير مرقمة والمسجلة من خلال لجان بيطرية للرقابة على الأسواق ، وعمل محضر للمربى الممتنع فى نطاق الحملة.
الموضوعات المشابهه
بيطرى كفر الشيخ : ضبط 830 عبوة
افاق التعاون بين مصر والمجر في مجال
3 طبيبات يفتتحن أول «جزارة حريمى»
في بريطانيا.. بيع «تمر مجفف» بداخله مادة
الزراعة: توقيع بروتوكولين مع "التموين" لتوزيع ماشية
الدجاجة أم البيضة مناقشة علمية
قافلة بيطرية مجانية بالغربية لزيادة إنتاج الماشية
روشتة وزارة الزراعة قبل شراء أضحية العيد..
حملات توعية عن خطورة "إنفلونزا الطيور"
"الدجاجة الحائرة".. الحر والبنزين والسولار "حيروا التجار"
الزراعة: استمرار حملات تحصين الماشية والأغنام ضد
أسعار الدواجن في مصر اليوم 30- 9





تعليقات
اضف تعليق