الزراعة: استيراد 66 ألف رأس ماشية و39 ألف جمل و130 ألف طن لحوم وأسماك
2019-01-09 11:03:01
كشف تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، بشأن استيراد الماشية واللحوم ، عن استيراد 66 ألف رأس ماشية، و130 ألف طن لحوم، منها استيراد 45 ألف طن من اللحوم المجمدة والمبردة، وذلك من دول"البرازيل، نيوزيلندا، أمريكا و استراليا وكندا والسودان، واستيراد 39232 رأس جمال حية، وكذلك العجول الحية المعدة للذبيح الفورى وعددها 15043 رأس و4017 رأس عجلات عشار و46743 رأس من عجول التربية.
يأتى ذلك فى إطار توفير اللحوم لتكون فى متناول الجميع وبأسعار مناسبة ومن مصادر آمنة وخالية من أى مسبات مرضية، ولمواجهة الطلب المتزايد على اللحوم، كما وصل إلى الموانى المصرية 16 ألف طن من الدواجن المجمدة و69 ألف طن من الأسماك من كلا من "فيتنام والنرويج وأندونيسيا" هذا فضلاً على ما تم استيراده من الألبان ومنتجاتها، ما يقرب من 26 ألف طن، من هولندا وألمانيا وأمريكا وكنداـ خلال شهرى نوفمبر وديسمبر الماضى.
وأوضح تقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن المحاجر البيطرية تعمل كصمام أمان للبلاد يمنع تسرب أية أمراض إلى داخل البلاد، ولذلك تعمل الهيئة العامة للخدمات البيطرية على ضبط إجراءات استيراد الحيوانات وعلى تشديد الفحص فى المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد، كما تتولى تنفيذ سياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بتوفير البروتين الحيوانى وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء.
الموضوعات المشابهه
الطيور المهاجرة في "شباك الصيادين" بمطروح
تعرف على الأسعار الجديدة للحوم المستوردة
ضبط لحوم ودواجن «فاسدة» بـ«القوصية»
صرف 255 مليون جنيه لقروض البتلو
خليك واعى.. حقيقة نقص الأعلاف
تحصين 180 ألفا وترقيم 23 ألف رأس
ضبط 4 طن لحوم فاسدة ودقيق بلدى
الزراعة: ذبح 141 ألف رأس ماشية و6.6
"الزراعة" تنهى مرحلتها الأولى والثانية من صرف
«الخدمات البيطرية» تبحث مع وفد المجلس الصحي
الفيتامينات .. وضرورة تحديث المعاير الغذائية
وزير الزراعة يبحث مع وفد إفريقى التعاون





تعليقات
اضف تعليق