الثروة السمكية تنتج أنواعا جديدة من الأسماك الخالية من التلوث وتصديرها للخارج
2021-03-03 10:40:20
أكد الدكتور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة أنه يتم حاليا إنتاج أسماك ذات نوعيات جديدة خالية من التلوث، وتم البدء فى تصدير الأسماك لبعض الدول قائلا: "تصدير الأسماك الزائدة عن احتياجاتنا".
من جانبه أوضح الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أنه يوجد أكثر من 100 ألف صياد فى حين لن المسجلين لدى الهيئة 65 ألف كما بوجد لدبنا 42 مكتب صيد على مستوى الجمهورية لإصدار تراخيص الصيد وتسهيل الإجراءات للصيادين وأنه حاليا يكون 80% من الإنتاج المحلى من السمك من خلال المزارع و20% فقط من المصايد بعكس السنوات الماضية.
جاء ذلك خلال فعاليات توقيع بين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة للثروة السمكية لتقديم كافة أوجه الدعم والحماية اللازمة لعمال الصيد.
الموضوعات المشابهه
أهمية تربية الرومي والطرق العلمية لتحقيق هذا
الزراعة توافق على صرف 182 قرضا بقيمة
"الثروة الداجنة" ارتفاع الأدوية بنسبة 300% وراء
"بيطري الشرقية" يحصن 35 الف دجاجة بعد
منى محرز للبرلمان: ننتج 1.8 مليون طن
وصول 997 رأسا من العجول الحية السودانية
الزراعة : قوافل بيطرية لفحص وعلاج مواشي
19 منفذا لبيع الأمصال واللقاحات البيطرية بأسعار
التوسع فى إقامة مصانع الأعلاف أبرز
"بيطري الإسماعيلية": قوافل علاجية مجانية لحماية الثروة
وزيرا الزراعة والشئون النيابية يبحثان ملامح قانون
الزراعة :مشروعات مراكز تجميع الألبان تساهم فى





تعليقات
اضف تعليق