الإصابات البكتيرية والفيروسية بـ الأرانب .. ندوة في معهد صحة الحيوان
2022-06-22 11:36:16
قام معهد بحوث الصحة الحيوانية بتنفيذ قافلة إرشادية للسيدات الريفيات في ادارة المعمورة الزراعية بمحافظة الإسكندرية عن "تربية الأرانب والإصابات البكتيرية والفيروسية التي تصيب الأرانب".
وركزت المحاضرة التى نفذها أخصائيات بمعمل بيطرى الإسكندرية على أهم الامراض التي تصيب الارانب وكيفية التخلص الآمن من مخلفات الأرانب للحفاظ على البيئة.
وشارك فى الورشة جهاز شؤون البيئة الذى أشار إلى كيفية الحفاظ على البيئة واضرار تكرار عملية التحمير من نفس الزيت مرات عديدة والاستفادة منه بدلا من التخلص منه في الصرف مما يسبب اضرار للبيئة وفى نهاية الورشة تم مناقشة السيدات والأجابة على أستفساراتهم فى أحتياجات الأراني الغذائية وكيفية تغذيتهم غذاءً صحياً .
يأتي ذلك بناء على تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمشاركة الفعالة فى برامج رفع كفاءة المرأة الريفية وتنمية المجتمع الريفى وخاصة القرى الاكثر أحتياجا وبدعم من الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: خصصنا نصف مليار دولار لإدخال شحنات
نائب وزير الزراعة وسفير أوروجواى يناقشان التعاون
وزير الزراعة يبحث مع وفد إفريقى التعاون
بيطري الغربية: توافر أمصال الحمى القلاعية والوادي
وزير الزراعة: إنشاء مركز للتميز فى مجال
ضبط ٣٢٠٠ طن من اللحوم والدواجن الفاسدة
الطب البيطرى: لا توجد حالات إصابة بأنفلونزا
تحصين 212 ألف وترقيم 34 ألف رأس
تعرف على الأمراض الحيوانية المنشأ التي تُصيب
خطورة الميكوبلازما في الدواجن
"الزراعة" تكشف عن مواصفات صحة الأضاحى.. تظهر
صور.. نائب وزير الزراعة تتفقد حملات تحصين





تعليقات
اضف تعليق