ارتفاع أسعار الدواجن.. واستقرار اللحوم والأسماك
2016-12-29 00:00:00
ارتفعت أسعار الدواجن، اليوم الخميس، بنحو 1.5 جنيه للدواجن البيضاء وسجلت 233 جنيها للكيلو مقابل 21.5 أمس، كما زادت البلدى لتصل إلى 24 مقابل 21.5 أمس، فيما استقر طبق البيض عند 30 جنيهًا.
وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحاته: إن تعويم الجنيه هو السبب الرئيسى فى ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن تكلفة تربية الدجاجة الواحدة تصل إلى 25 جنيها بخلاف الأدوية وأجرة العمال، إذ تستهلك 3 كيلو علف، والذى يصل سعره إلى 7 جنيهات، بإجمالى 21 جنيها، إضافة إلى سعر الكتكوت 4 جنيهات.
فى سياق متصل، أكد محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، استقرار أسعار البتلو عند 150 جنيهًا، والكندوز والضانى عند 130 و120 جنيهًا على التوالى.
ولفت نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن نسبة الإقبال ارتفعت خلال هذا الأسبوع بأكثر من 20% بالتزامن مع احتفالات الكريسماس.
وعلى صعيد الأسماك، فقد استقر البلطى عند 22 للكيلو والمكرونة عند 50 جنيها، والجمبرى عند 160 جنيها، والدوبارة المبطرخة عند50، حسبما أكد تجار ألاسماك
الموضوعات المشابهه
ضبط 4 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك
الزراعة: إقبال المربين للاستفادة من تسمين العجول
بتخفيضات 25%..الزراعة: مضاعفة السلع الغذائية واللحوم بمنافذها
الأدوية البيطرية المغشوشة تهدد الثروة الحيوانية وصحة
"الزراعة": طرح لحوم بلدية بالمنافذ بـ100 جنيه
الألياف فى غذاء الدواجن
الزراعة × أسبوع.. الإمارات توافق على بدء
بورصه الدواجن اليوم الثلاثاء 12/9
انخفاض مفاجئ 4 جنيهات فى أسعار
وزارة الزراعة تواصل المرور على زراعات
الزراعة: تكثيف لجان فحص عجول الذبيح الحية
الزراعة: تنمية البحيرات والمسطحات بـ3 أنواع بلطى





تعليقات
اضف تعليق