ارتفاع أسعار الدواجن.. واستقرار اللحوم والأسماك
2016-12-29 00:00:00
ارتفعت أسعار الدواجن، اليوم الخميس، بنحو 1.5 جنيه للدواجن البيضاء وسجلت 233 جنيها للكيلو مقابل 21.5 أمس، كما زادت البلدى لتصل إلى 24 مقابل 21.5 أمس، فيما استقر طبق البيض عند 30 جنيهًا.
وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحاته: إن تعويم الجنيه هو السبب الرئيسى فى ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن تكلفة تربية الدجاجة الواحدة تصل إلى 25 جنيها بخلاف الأدوية وأجرة العمال، إذ تستهلك 3 كيلو علف، والذى يصل سعره إلى 7 جنيهات، بإجمالى 21 جنيها، إضافة إلى سعر الكتكوت 4 جنيهات.
فى سياق متصل، أكد محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، استقرار أسعار البتلو عند 150 جنيهًا، والكندوز والضانى عند 130 و120 جنيهًا على التوالى.
ولفت نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن نسبة الإقبال ارتفعت خلال هذا الأسبوع بأكثر من 20% بالتزامن مع احتفالات الكريسماس.
وعلى صعيد الأسماك، فقد استقر البلطى عند 22 للكيلو والمكرونة عند 50 جنيها، والجمبرى عند 160 جنيها، والدوبارة المبطرخة عند50، حسبما أكد تجار ألاسماك
الموضوعات المشابهه
محافظ الوادى الجديد يصادر مزراع الأسماك القائمة
الزراعة: ضبط أكثر من 2.6 طن لحوم
إطلاق الطبعة الجديدة من كتاب "العيادة البيطرية"
خلايا جسم الطائر بين الموت المبرمج و
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء 30-1-2018
الزراعة تكثف لجان التفتيش على مجازر اللحوم
المقاومة الطبيعية لأمراض الدواجن
الزراعة تستعرض جهودها للحد من تأثير "كورونا"
أفضل أنواع الدجاج البلدي
«صناعة الأرانب فى مصر بين الواقع والمأمول»
حيوانات منقرضة وحفريات نادرة فى متحف حديقة
نصائح عاجلة من مركز المناخ للمزارعين الفترة





تعليقات
اضف تعليق