إعدام 550 دجاجة بعد ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور بالقليوبية
2019-01-14 11:19:17
أعلنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، برئاسة الدكتورة أمل العسيلي، إعدام 550 دجاجة بعد ظهور بؤرة لإنفلونزا الطيور بقرية الرملة التابعة لمركز ومدينة بنها.
وأكدت أمل العسيلي، أنه وردت شكاوى لمديرية الطب البيطري بالقليوبية، بشأن وجود حالات مصابة بمرض إنفلونزا الطيور بمزرعة بقرية الرملة فتم إرسال حملة من المديرية إلى المكان، وأخذ عينات من الدواجن بالمزرعة، وجاءت نتائج العينات إيجابية، فتم إرسال حملة وإعدام 550 دجاجة مصابة بالمرض، فيما قامت الحملة بتطهير وتنظيف محيط البؤرة وإعطاء تحصينات لمزارع الدواجن القريبة منها.
وأشارت مدير بيطرى القليوبية، إلى أنه تم تحصين 8 ملايين طائر، وأكدت أنه تم إعداد زيارات ميدانية للقرى للتوعية الإرشادية عن أهمية التسجيل والترقيم والتحصين ضد مرض أنفلونزا الطيور والحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض.
الموضوعات المشابهه
الزراعة تطلق 6 قوافل بيطرية لفحص وعلاج
الزراعة: إنشاء مزرعتين للإنتاج الحيواني والنباتي ومعامل
هل تُحقن الدواجن بالهرمونات؟
وزير الزراعة: الإفراج عن 137 ألف طن
خبير صناعة دواجن يحذر: فتح باب الاستيراد
الدكتور محمد الشحات مدير عام الهيئة العامة
الوقاية من أمراض القلب والسرطان.. تعرف على
بين الاكتفاء الذاتي وخسائر المنتجين.. ما أسباب
نبيل بكير: الثروة الداجنة أمن قومى ولابد
رئيس الشعبة :صعود أسعار الدواجن بسبب ارتفاع
وزير الزراعة يبحث مع اتحاد الدواجن ضخ
الزراعة تستكمل خطة الترصد النشط لأمراض الماشية





تعليقات
اضف تعليق