«الزراعة» عن وجود بؤر إصابة بأنفلونزا الطيور: «مش من مصلحتنا نخبي»
2018-01-09 11:00:29
قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الحديث على أن هناك 10 بؤر مصابة بأنفلونزا الطيور لايعني أن هناك، ولكن لو هناك طائر واحد مُصاب يعتبر بؤرة؛ لكون هناك إجراءات احترازية تتم في هذه المنطقة، ويتم إعطاء تتطعيمات في دائرة نصف قطرها 9 كيلو متر، مع وضع القرية والمنطقة بالكامل تحت الرقابة الشاملة.
وناشد «عبدالدايم»، خلال مداخله هاتفية مع الشيخ مظهر شاهين ببرنامج «الشارع المصري» عبر فضائية «الصحة والجمال»، اليوم الإثنين، المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي أعراض رشح أو ماشابه على الطير، بالاتصال بالخط الساخن 19561، سواء كانوا مزارعين أو تربية منزليه، منوهًا إلى أن هذه البؤر تكون معروفة للمواطنين، مشددًا على أن هناك شفافية في الإعلان عن هذا الأمر، معقبًا: «مش من مصلحتنا نخبي».
ونوه، إلى أنه لابد من الذبح الآمن للطائر حتى لو لم يكن مصاب بالفيروس، مضيفًا: «تركه يرفرف في الهواء أمام الأطفال بعد ذبحه أمر في غاية الخطورة» خاصة لو كان مُصاب بأنفلونزا الطيور«، مناشدًا السيدات بإرتداء ملابس معينة مخصصة للدخول عند الطيور وعدم مخالطة الأطفال بها، موضحًا أن ذبح طائر مُصاب بمرض أنفلونزا الطيور ليس في خطورة؛ لكون الغليان يقضى على الفيروس.
الموضوعات المشابهه
الفيتامينات وتغذية الدجاج البياض.. بقلم ا.د/ علاء
ما هى خطوات وزارة الزراعة لتحقيق الاكتفاء
حصاد الزراعة × أسبوع .. صدور قرار
" ورجعنا تاني نقول هو بجد "
"الزراعة" تحصن 2 مليون رأس ماشية ضد
تحصين 93.580 ألف رأس ماشية ضد الحمى
الزراعة تحصن 811 ألف رأس ماشية ضد
حملات طب بيطري الفيوم تضبط 8 أطنان
الزراعة": التفتيش على 212 مركز بيع وتداول
تصدير 8 آلاف طن مولاس وعلف بنجر
محافظ قنا يتفقد المجزر الآلى للدواجن
"الفن في رحاب الطب".. حكاية أستاذ تشريح





تعليقات
اضف تعليق