«اتحاد الدواجن»: سنحقق الاكتفاء الذاتي بـ1.5 مليار دجاجة
2017-01-11 00:00:00
قال ثروت الزيني عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة خلال العام الحالي، موضحًا أن الإنتاج سيصل إلى مليار و500 مليون دجاجة، ما يفي بالاستهلاك المحلي بنسبة 100% مع وجود فائض. وأضاف الزيني ، خلال لقائه ببرنامج كلام بفلوس ، المذاع على العاصمة ، مساء امس الثلاثاء، أن قطاع الدواجن كثيف العمالة ويحوي استثمارات هائلة في مصر، لافتًا إلى أن ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج هو ما أدى إلى زيادة الأسعار.
وأوضح أن مصر عانت من انخفاض في الإنتاج منذ عام 2006 بعد انتشار إنفلونزا الطيور، مشيرًا إلى أن الإنتاج في عام 2016 غطى 90% من الاستهلاك المحلي.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: تنمية البحيرات والمسطحات بـ3 أنواع بلطى
بورصه الدواجن اليوم
«محرز»: طرح 25 طن أسماك يوميًا بمنافذ
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم 25-12-2017
غنية بفيتامين ب12 ومنشط للذاكرة.. تعرف على
تعرف على أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 5
إجراءات الحصول على رخصة تشغيل مركز ألبان
انخفاض أسعار الفراخ في بورصة الدواجن
حملات لتحصين 42081 من رؤوس ماشية المواشى
الزراعة: ترقيم وتسجيل وتحصين الماشية لمواجهة الأمراض
«تقنيات تفريخ الجمبرى والأسماك» فى دورة تدريبية
«كلاب» حراسة المزرعة.. عايزة حراسة





تعليقات
اضف تعليق