«اتحاد الدواجن»: سنحقق الاكتفاء الذاتي بـ1.5 مليار دجاجة
2017-01-11 00:00:00
قال ثروت الزيني عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة خلال العام الحالي، موضحًا أن الإنتاج سيصل إلى مليار و500 مليون دجاجة، ما يفي بالاستهلاك المحلي بنسبة 100% مع وجود فائض. وأضاف الزيني ، خلال لقائه ببرنامج كلام بفلوس ، المذاع على العاصمة ، مساء امس الثلاثاء، أن قطاع الدواجن كثيف العمالة ويحوي استثمارات هائلة في مصر، لافتًا إلى أن ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج هو ما أدى إلى زيادة الأسعار.
وأوضح أن مصر عانت من انخفاض في الإنتاج منذ عام 2006 بعد انتشار إنفلونزا الطيور، مشيرًا إلى أن الإنتاج في عام 2016 غطى 90% من الاستهلاك المحلي.
الموضوعات المشابهه
مدير «الطب البيطرى» بالجيزة: المحافظة بها ثلاجات
عوامل تحديد سعر الدواجن
م عبد العزيز إمام لمجلة عالم
مرض الجامبورو(Infectious Bursal Diseases)
تعرف على أبرز محتويات متحف الطب البيطرى
انفوجراف| أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري
زراعة النواب تناقش معوقات الإنتاج الحيواني والداجني
صور .. غلق منفذ وزارة الزراعة لبيع
بيطري الشرقية يحصن 346 رأس ماشية بأسواق
روسيا رصدت بؤرتين لسلالة خطيرة من فيروس
فحص 260 حيوانا و3230 طائرا خلال قافلة
لزراعة تعلن أبرز أنشطتها خلال أسبوع.. أبرزها





تعليقات
اضف تعليق