وكيل "محلية البرلمان": الوحدات البيطرية غير مجهزة والثروة الحيوانية مهددة
2018-04-15 11:14:49
قدم أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، حول استراتيجية الوزارة للسيطرة على الأمراض الحيوانية المتوطنة، وتطوير الوحدات البيطرية.
وقال عبد الواحد، إن الوحدات البيطرية تعتبر الدرع الواقى للثروة الحيوانية لدى صغار المربين الذين يملكون أكثر من 80% منها، إلا أن هذه الوحدات غير مجهزة، وأن الوزارة لا تبذل أية جهود لتطوير هذه الوحدات بالقرى والنجوع، مشيرا إلى أن هناك 6000 قرية بها مئات بل ملايين من الثروة الحيوانية، وتقوم على خدمتها 1746 وحدة بيطرية غير مجهزة بالأطباء والأدوات الطبية اللازمة للتعامل مع الأمراض التى تصيب الماشية.
وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على ضرورة العمل على رفع كفاءة الأطباء البيطريين وذلك بتحديد مدة تدريبية إلزامية لكل خريج قبل مزاولة المهنة، هذا بالإضافة إلى إشراك الوحدات البيطرية التابعة للقطاع الخاص للتغلب على نقص الوحدات البيطرية الحكومية مقارنة بعدد المواشى الذى يبلغ الملايين.
الموضوعات المشابهه
وكيل بيطرى عين شمس: الحمض النووى لإنسان
ضبط 500 كيلو لحوم فاسدة قبل توريدها
البحوث الزراعية دورات تدريبية وإرشادية فى تكنولوجيا
ضبط أدوية بيطرية لـ 22 صنف دواء
«الزراعة» تتأهب للعيد باستيراد 128 ألف طن
لزراعة تعلن أبرز أنشطتها خلال أسبوع.. أبرزها
بيطري الدقهلية يوضح أسباب ظاهرة افتراس الدواجن
"زراعة كفر الشيخ": إقامة مشروعات أبقار حلاب
الزراعة: إنتاج البتلو زاد إلى 58% وأصبحنا
ضبط 49 طن لحوم مجهولة المصدر وفاسدة
رئيس قطاع الثروة الحيوانية: 16 ألفا و600
مدير بيطرى الأقصر يتفقد مجازر القرنة وأرمنت





تعليقات
اضف تعليق