وزير البيئة: المحميات الطبيعية ملكية عامة ولا يمكن بيعها
2017-02-11 00:00:00
قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة إن المحميات الطبيعية ملكية عامة للدولة لا تستطيع التصرف فيها أو بيعها، مشيرًا إلى إن القانون يحظر القيام بأنشطة اقتصادية أو خدمية في المحميات إلا وفق تصريح من جهاز شئون البيئة ووفق اشتراطات محددة.
وأضاف فهمي- في حوار ببرنامج "مساء Dmc" المذاع على قناة "Dmc" مساء الجمعة- إن محمية نبق تقع في جنوب سيناء وتبلغ مساحتها 600 كيلو متر مربع، ومغلقة منذ أيام السيول بسبب هبوط جزء كبير من أراضيها ولم يتم استغلالها حتى الآن، نافيًا ما تردد عن إغلاق المحمية بهدف بيعها.
كما نفى وزير البيئة ما أثير في وسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة عن تخصيص جزء من أراضي محمية نبق لمستثمر سعودي، موضحًا أن ملكية أرض المحمية والولاية تتبع هيئة التنمية السياحية التي لم تقدم لوزارة البيئة أي مذكرة خاصة باستغلال المحمية لوضع الاشتراطات البيئة.
الموضوعات المشابهه
أهمية العترات المحلية في إنتاج اللقاحات
وزير الزراعة: استثمارات الدواجن تتجاوز 100 مليار
الزراعة تطرح كميات من اللحوم والدواجن والأسماك
البحوث الزراعية دورات تدريبية وإرشادية فى تكنولوجيا
بيطرى القليوبية: تحصين 176 ألف رأس ماشية
مشروع لإنتاج 12مليون دجاجة.. وزراعة 500 فدان
بعد منع تداول الدواجن الحية.. تعرف على
دور الكروم في تغذية الدواجن
"بوان" إنسان الغاب الأكبر سنا في العالم
الزراعة: تجديد الاعتماد الدولى لمعامل معهد صحة
الزراعة: 37.5 مليون جنيه تمويل جديد لمشروع
«دفاية» وبطاطين لإنقاذ «عزيز».. أحدث مولود فى





تعليقات
اضف تعليق