عميد كلية الطب البيطري الأسبق: مصر لديها فرصة لتصدير الدواجن
2023-11-23 10:14:50
قال الدكتور مصطفى بسطامي، أستاذ أمراض الدواجن عميد كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة الأسبق، إن إنفلونزا الطيور أثرت سلبًا على صناعة الدواجن، ولكن خلال عام واحد فقط استطاعت الصناعة أن تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى ارتفاع أسعار الأعلاف والتدفئة خلال الفترة الأخيرة.
وتابع "بسطامي"، خلال حواره ببرنامج "حكايات ومعجزات"، المذاع على فضائية "ten"، أن البرازيل تعاني الآن من إنفلونزا الطيور بصورة كبيرة، وهذا أدى لعدم قدرة البرازيل على تصدير الدواجن، مضيفًا أن مصر لديها فرصة كبيرة في إقامة صناعة الدواجن من أجل التصدير بصورة كبيرة للغاية، نظرًا لما تمتلكه الدولة المصرية من خبرات في صناعة الدواجن.
وأشار إلى أن تصدير الدواجن من شأنه أن يزيد من فرص العمل، ويعود على الدولة بالمزيد من العملة الصعبة، خلاف أن صناعة الدواجن تعتبر سعرها رخيصا بالنسبة للحوم الحمراء، ولا غنى عن هذه الصناعة على الإطلاق.
الموضوعات المشابهه
الزراعة: إطلاق 483 قافلة بيطرية لفحص وعلاج
شعبة الدواجن: نجاح "بلاها لحمة"سيؤدى الى ارتفاع
ارتفاع سعر كرتونة البيض لـ27 جنيها وكيلو
طبيب بيطرى يوضح.. أهمية تناول اللحوم البيضاء
تمساح ضخم يعطل حركة المرور على طريق
الزراعة: تنمية البحيرات والمسطحات بـ3 أنواع بلطى
الدجاجة أم البيضة مناقشة علمية
رئيس جامعة كفر الشيخ: نزرع الطحالب لاستخدامها
مجلس تنفيذى محافظة القاهرة يناقش منظومة النظافة
الزراعة: الإفراج عن 1.25 مليون طن
الزراعة تعلن عن مفاجأة بشأن السيطرة على
الأمن العام: ضبط 546 طن أعلاف وأسمدة





تعليقات
اضف تعليق