بيطري البحر الأحمر: تحصين 5176 رأس ماشية حتى الآن من "القلاعية"
2018-09-27 10:47:05
قال الدكتور فتحي سلمى، مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، إن المديرية استهدفت خلال الأسبوع الأول من حملة التحصين ضد مرض الحمي القلاعية، عددا من الأغنام والماشية؛ بجميع مدن المحافظة، للوقاية من الأمراض التي قد تصيب الماشية.
وأضاف لـ"الدستور" أن الحملة استهدفت جميع الحيوانات بالمحافظة، حيث تم تحصين عدد 5176 رأس حتى الآن، وجاءت كالأتي: "عدد 120 رأس أبقار، 39 رأس جاموس، و1609 رأس من الأغنام، و2257 رأس ماعز، وعدد 383 رأس من الجمال البلدي، و768 رأس جمال مستوردة".
وأشار "سلمي" إلى أنه لم يتم رصد أي حالات لمرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وتابع: "أن المحافظة خالية تمامًا من الأمراض الوبائية، وتأتي تلك الحملات للوقاية والحفاظ على الثروة الحيوانية".
وأوضح مدير بيطري البحر الأحمر، أن الحملة تستهدف جميع من بالمحافظة، لافتا أن التطعيمات بمقابل رمزي، إلى جانب أن مدن حلايب وشلاتين فهي مستثناة من تلك الرسوم؛ وستقدم لهم الخدمة بالمجان، طبقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن المحافظة ستتحمل تلك التكلفة.
يذكر أنه أطلقت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، حملة التحصين ضدد مرض الحمى القلاعية، في جميع مدن المحافظة من رأس غارب شمالا، حدربة جنوب مدينة حلايب، حيث بدأت الحملة عملها في منتصف سبتمبر الجاري، وتستمر حتى 15 أكتوبر المقبل.
الموضوعات المشابهه
«اتحاد الدواجن» يزف بشرى سارة للمصريين: الإفراج
ضبط 2 طن أسمدة زراعية واعلاف مدعمة
أسعار البيض في الأسواق اليوم 18-11-2017
بورصه الدواجن اليوم الاحد 10/9/2017
بيطرى الشرقية تضبط أدوية مجهولة المصدر بمركز
دور الأعلاف في صناعة الدواجن
السالمونيلا في الطيور
محافظ أسيوط يتفقد مجزر الدواجن الآلي
المتخصصون يكذبون " بوابة اخبار اليوم "
طلب إحاطة لوزير الصناعة والتجارة بشأن ارتفاع
الزراعة تبدأ تلقى طلبات تراخيص المزارع والمشروعات
"من بيت إلى بيت" مد الحملة القومية





تعليقات
اضف تعليق