الطب البيطرى بالقليوبية: تحصين 40 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
2018-04-19 11:00:07
قالت الدكتورة أمل العسيلى وكيل مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، إنه تم البدء بحملة تحصين الماشية ضد أمراض الوادى المتصدع والحمى القلاعية، وبدأت تلك الحملة من تاريخ م 10- 4 إلى 10- 5 على مستوى الجمهورية.
أن الحملة حصنت حتى الآن 40 ألف و320 رأس ماشية وأن الحملة لازالت سارية، مضيفة أنه يتم التحصين أيضا ضد أمراض التسمم الدموى التى تسبب الموت المفاجئ للماشية الصغيرة.
وأضافت وكيلة الوزارة، أن جميع الأمصال التى تستخدم فى التحصين موجودة بفائض يغطى كل المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية، وأنه يتم خلال تلك الحملة التعاون مع مديريات الأوقاف والأمن والزراعة لكى يتم التحصين إلى كل القرى والنجوع بالمحافظة.
وقالت الدكتورة أمل العسيلى أن الأطباء الذين يشاركون بتلك الحملة يتم توفير ملابس وقائية لهم بالإضافة إلى توفير سنون خاصة بكل رأس ماشية حتى لا يتم نقل المرض .
وأكدت أن المحافظة خالية تماما من انفلونزا الطيور، وأنه يتم حاليا تحصين العدوان بالحضانات الموجودة بالمزارع، حتى لا نعطى فرصة لوجود أى أمراض أو أوبئة.
الموضوعات المشابهه
متحدث "الزراعة": نسعى لتطبيق قانون حظر الطيور
5 توصيات من الزراعة لمربى الثروة الحيوانية
وزير الزراعة: الدولة لا تدخر جهدا لتوفير
الزراعة : ضبط 63 طن فسيخ ورنجة
التحدي القادم في أمراض الدواجن
"حول أسس التغذية الاقتصادية".. الدكتور محمد بكر
ماليزيا تتحدى الغلاء.. حظر تصدير الدواجن لتغطية
"البروتين الأبيض".. وزارة الزراعة: مصر تنتج سنويا
كفاح البيطريين ضد تهديد "يا أنت يا
أسباب تراجع استيراد اللحوم والماشية الحية وثبات
طوارئ بـ"الزراعة" استعدادًا لعيد الأضحى.. لجان بيطرية
اعرف أهم التوصيات للتعامل مع الثروة الحيوانية





تعليقات
اضف تعليق