الثروة الداجنة: التراجع عن إعفاء الدواجن من الجمارك «شجاعة من الحكومة»
2016-12-06 00:00:00
قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة، مساء الإثنين، إن تراجع الحكومة عن قرار إعفاء الدواجن المستوردة من التعريفة الجمركية، بمثابة «رجوع للحق»، مضيفًا: «الرجوع للحق فضيلة، حيث أن القانون ليس له أي فائدة لا على الدولة ولا على المواطنين الفقراء، الرجوع عن القرار شجاعة من الحكومة». أوضح السيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «بتوقيت مصر»، عبر شاشة «التليفزيون العربي»، مع الإعلامي تامر أبو عرب، أن «الجهات المعنية ومجلس الوزراء استجاب لمناشدات التراجع عن القانون، لافتًا إلى أن القرار كان يضر بالصناعة المحلية، لذلك لجأوا إلى مجلس النواب وأرسلوا مذكرات للتضرر من تأثير القانون السلبي على الصناعة، حيث كان من الأولى إعفاء استيراد مستلزمات الانتاج من الجمارك، حيث لا يتم تعظيم أي منتج نهائي لها مثيل في مصر».
أكد أن «أسعار الدواجن لم ترتفع رغم زيادة سعر الدولار بنسبة 100%، وهذا يؤثر على الصناعة، حيث يتم استيراد كافة مستلزمات إنتاج الدواجن من الخارج، يجب وضع برنامج زمني لتطوير الثروة الداجنة في مصر، مثل زراعة 2 مليون طن ذرة من أجل عمل إكتفاء ذاتي، عاوزين خطوات إيجابية».
الموضوعات المشابهه
الدكتور محمد الشحات مدير عام الهيئة العامة
كفاح البيطريين ضد تهديد "يا أنت يا
السيطرة على حريقين بمزرعة دواجن ومخلفات مجمع
وزير الزراعة يعلن افتتاح موسم الصيد فى
وزير الزراعة: الدولة المصرية اتخذت خطوات
لجان تقصى لمزارع الدواجن ببورسعيد للتأكد من
"الخدمات البيطرية" تشدد عمليات فحص الماشية واللحوم
في خطاب عاجل لرئيس الوزراء.. منتجو الدواجن:
الزيني: الدولة جاءت على نفسها ودعمت مافيا
شعبة الدواجن توقع بروتوكول مع التموين الأسبوع
الدكتور محمد الشحات مدير عام الهيئة العامة
الزراعة تعلن مسح 3001 قرية لرصد الأمراض





تعليقات
اضف تعليق