إعدام 550 دجاجة بعد ظهور بؤرة لأنفلونزا الطيور بالقليوبية
2019-01-14 11:19:17
أعلنت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، برئاسة الدكتورة أمل العسيلي، إعدام 550 دجاجة بعد ظهور بؤرة لإنفلونزا الطيور بقرية الرملة التابعة لمركز ومدينة بنها.
وأكدت أمل العسيلي، أنه وردت شكاوى لمديرية الطب البيطري بالقليوبية، بشأن وجود حالات مصابة بمرض إنفلونزا الطيور بمزرعة بقرية الرملة فتم إرسال حملة من المديرية إلى المكان، وأخذ عينات من الدواجن بالمزرعة، وجاءت نتائج العينات إيجابية، فتم إرسال حملة وإعدام 550 دجاجة مصابة بالمرض، فيما قامت الحملة بتطهير وتنظيف محيط البؤرة وإعطاء تحصينات لمزارع الدواجن القريبة منها.
وأشارت مدير بيطرى القليوبية، إلى أنه تم تحصين 8 ملايين طائر، وأكدت أنه تم إعداد زيارات ميدانية للقرى للتوعية الإرشادية عن أهمية التسجيل والترقيم والتحصين ضد مرض أنفلونزا الطيور والحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض.
الموضوعات المشابهه
الخدمات البيطرية: لم نرصد أي إصابة بسلالة
وزير الزراعة يكلف بتكثيف الحملات البيطرية بقرى
وزير التموين: مصر تسعى لتنويع مصادر الاستيراد
"زلزال" في سوق الدواجن.. فائض الإنتاج يضرب
الزراعة تعلن توفير رؤوس ماشية مستورده للتسمين
الالتهابات المعوية في العجول الصغيرة الجزء الاول
«الزراعة» تتأهب للعيد باستيراد 128 ألف طن
اليوم ورشة عمل حول مشروع دعم التنمية
أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الثلاثاء 13-2-2018
منافذ القوات المسلحة تغزو القليوبية و37
دراسة استرشادية للاستهلاك المحلي من الأعلاف
الزراعة تكشف عن نظام جديد لتحصين الماشية





تعليقات
اضف تعليق