«الزراعة»: 10% عجز الإنتاج الداجني.. ونسعى للاكتفاء الذاتي
2017-12-24 11:50:48
قال الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه في عام 2006، كان هناك اكتفاء ذاتي من الإنتاج الداجني، حيث كان الإنتاح يكفي الاستهلاك المحلي، بل يتم التصدير أيضًا، لكن انتشار انفلونزا الطيور، أثر على الثروة الداجنة في مصر.
وأضاف «عبد الدايم»، خلال لقائه ببرنامج «2030»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء السبت، أن الوزارة تسعى حاليًا للاكتفاء الذاتي من إنتاج الدوجن، والتصدير أيضًا، موضحًا أن العجز الحالي في الإنتاج الداجني ليس بكبير، ويتراوح بين 7-10% فقط.
وتابع: «مع المشروعات التي سيتم افتتاحها قريبًا، وترخيص التشغيل لمزارع الدواجن العشوائية التي بُنيت بعد 25 يناير، سيساهم في طرح كميات كبيرة من الدواجن في الأسواق، ما يساهم في انخفاض أسعارها»، مستطردًا أن النهوض بالثروة الداجنة يتبعه وفرة في البيض، ما يؤثر بدوره على انخفاض سعره.
وأوضح أنه بعد ثورة 25 يناير، أقيمت مزارع للدواجن بعشوائية دون مراعاة لشروط الأمان الحيوي، وهي تعمل ومازالت تنتج لكنها كانت خارج سيطرة الوزارة، لذللك وزير الزراعة أعطاهم مهلة للحصول على تراخيص الشغيل؛ حتى تخضع لرقابة الوزارة والهيئة العامة للخدمات البيطرية؛ لمحاصرة انفلونزا الطيور.
الموضوعات المشابهه
100 فدان لشباب سوهاج لإنشاء مزارع ثروة
طبيب بيطرى يساهم في دعم جهود الدولة
شعبة الدواجن تقترح 3 حلول لضبط أسعار
ما هى خطوات وزارة الزراعة لتحقيق الاكتفاء
أكرم القصاص: الأعلاف انخفضت 15 ألف جنيه
تجار الدواجن الحية يتضررون من أسعار المستورد
إغلاق 13 مزرعة دواجن لمخالفتها شروط الوقاية
للحفاظ على الصحة العامة والبيئة المحيطة.. فريق
وزير الزراعة: الإفراج عن 254 ألف طن
إجراءات الحصول على رخصة تشغيل مركز ألبان
بيطري البحيرة تنتهي من تحصين 479 ألف
احذر تناول اللحوم المصنعة لهذا السبب





تعليقات
اضف تعليق