«التغيرات المناخية وأثرها على الثروة الحيوانية».. ورشة عمل لبيطري الدقهلية بالتعاون ومعهد بحوث صحة الحيوان
2022-09-13 05:27:34
شهدت محافظة الدقهلية، تنظيم ورشة عمل بعنوان «التغيرات المناخية وأثرها على الثروة الحيوانية والأمن القومي الغذائي»، في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتغييرات المناخية التي تمر بها الكرة الأرضية وتماشيًا مع مؤتمر المناخ الدولي المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل.
حضر الورشة دكتور السيد الحسنين المتولي مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، ودكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان، ودكتور صالح شفيق مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية بالمنصورة، ودكتور محمد مصباح المدير الفني لمعمل المنصورة الفرع.
كما شارك بالورشة دكتور محمد جبر نقيب الأطباء البيطرين، وفتحي دفيه منسق مؤتمر التغيرات المناخية فى محافظة الدقهلية، ولجنة الزراعة واستصلاح الأراضي والأمن الغذائي في مجلس النواب المصري اللواء هشام الحصري.
وألقى جبر محاضرة عن الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية في جمهورية مصر العربية والتحديات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية، أعقبها محاضرة للدكتورة سحر عبدالرحمن رئيس قسم الفيروسات بكلية الطب البيطري جامعه المنصورة بعنوان «أثر التغيرات المناخية على الفيروسات المسببة للأمراض في الحيوانات والدواجن والأسماك».
الموضوعات المشابهه
"الزراعة" تنهى حملة تحصين الماشية ضد الحمى
"الزراعة" تواصل تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية..
الزراعة تضبط سيارات لبيع لحوم ودواجن
نقيب الجزارين يطالب بصناعة أختام كودية وبرقم
محافظ الشرقية يفتتح منفذا لبيع منتجات القوات
الصين تؤكد ثالث إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور
الداخلية تجتمع مع كبار التجار لتوفير اللحوم
وزارة الزراعة تواصل المرور على زراعات
الزراعة تعلن ترقيم وتسجيل 138210 رأس ماشية
تأثير الطول الموجى للضوء على الاداء الانتاجى
"الزراعة" تحصن 2 مليون رأس ماشية ضد
أسعار الدواجن والبيض في الأسواق المصرية اليوم





تعليقات
اضف تعليق