«اتحاد الدواجن»: سنحقق الاكتفاء الذاتي بـ1.5 مليار دجاجة
2017-01-11 00:00:00
قال ثروت الزيني عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة خلال العام الحالي، موضحًا أن الإنتاج سيصل إلى مليار و500 مليون دجاجة، ما يفي بالاستهلاك المحلي بنسبة 100% مع وجود فائض. وأضاف الزيني ، خلال لقائه ببرنامج كلام بفلوس ، المذاع على العاصمة ، مساء امس الثلاثاء، أن قطاع الدواجن كثيف العمالة ويحوي استثمارات هائلة في مصر، لافتًا إلى أن ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج هو ما أدى إلى زيادة الأسعار.
وأوضح أن مصر عانت من انخفاض في الإنتاج منذ عام 2006 بعد انتشار إنفلونزا الطيور، مشيرًا إلى أن الإنتاج في عام 2016 غطى 90% من الاستهلاك المحلي.
الموضوعات المشابهه
الدلفين «الأسود» عدو جديد للصيادين المغاربة
تعرف على أسعار اللحوم فى منافذ وزارة
الزراعة: الإفراج عن 145 ألف طن أعلاف
«الزراعة»: إجراءات لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية
"زراعة الشيوخ" توصى بتوفير مليون طن أعلاف
الثروة السمكية: انتاج مصر من الأسماك مليون
الظروف صعبه جدا 2
"الزراعة": الصين ترفع بشروط الحظر على بعض
الشروط الواجب توفرها لنجاح التحصين في مزارع
4 آلاف رأس من الإبل السودانية تصل
البنك المركزى يوجه لتوفير عطاء الدولار اليوم
بدء الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى





تعليقات
اضف تعليق