صقر بـ225 ألف جنيه أول نتاج موسم الصيد فى مطروح
2016-09-29 00:00:00
بدأ فى محافظة مطروح موسم صيد الصقور المهاجرة من دول آسيا وأوروبا، متجهة إلى أفريقيا عن طريق سواحل البحر الأبيض المتوسط، وتمكن أحد الهاوين للصيد، ويُدعى نوفل أبوقويسم السمالوسى، من أهالى مطروح، من اصطياد صقر شاهين، وعُرض عليه مبلغ 225 ألف جنيه، ليوافق على بيعه.
ويُعد صيد الصقور من أرقى أنواع الصيد التى يهواها الكثير من أهالى مراكز ومدن مطروح، خصوصاً المقيمين فى الصحراء، لما فيها من أرباح كثيرة ومكاسب كبيرة.
ويخرج الكثير من هواة صيد الصقور إلى جنوب الصحراء الغربية، جنوب مطروح، فى مناطق شمال واحة سيوة وجنوب العلمين، وبالقُرب من منخفض القطارة ومنطقة وادى النطرون، خلال تلك الأيام ويُعسكرون فى الصحراء لأكثر من شهر حتى منتصف نوفمبر المقبل، وذلك للاستعداد بجميع الأدوات التى تساعد على صيد الصقور من خلال وضع فخاخ لها.
الموضوعات المشابهه
الزراعة تشكل لجانا بمزارع الدواجن.. وتؤكد: لم
زهر سوهاج يختتم ندوات عن الأمراض المشتركة
ثبات في أسعار اللحوم بالأسواق.. الكندوزبـ100جنيهًا والضأن
انقضاء دعاوى نقابة الأطباء المرفوعة ضد وزير
تبدأ خطة الإنذار المبكر لمواجهة أمراض الماشية
صور .. غلق منفذ وزارة الزراعة لبيع
الزراعة تضبط 40 طن لحوم ودواجن وأسماك
الزراعة تشدد الإجراءات الرقابية على الواردات الغذائية
بدء تنفيذ مشروع لزيادة الثروة الحيوانية: قروض
لأول مرة منذ إنشائه رئيس جديد
مدير المعمل المرجعى للرقابة البيطرية ينفى حقن
مبادرة ابدأ: بداية تكوين مصنع أعلاف بمكونات





تعليقات
اضف تعليق