وزير الزراعة يعلن افتتاح موسم الصيد فى بحيرة البردويل
2021-05-18 10:57:19
أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى عن افتتاح موسم الصيد فى بحيرة البردويل، مؤكداً على اهتمام وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية وتطوير البحيرات المصرية ومنها بحيرة البردويل يسهم فى زيادة إنتاج مصر من الأسماك.
وأضاف القصير، أن بحيرة البردويل فيها أفضل وأندر أنواع الأسماك ويتمتع إنتاجها بسمعة متميزة محليا وعالميا.
من ناحيته، قال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية أنه تم افتتاح موسم الصيد بعد التنسيق بين وزارة الزراعة ومحافظة شمال سيناء وجمعيات الصيد، وذلك فى إطار الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة.
وتابع أنه تم الاحتفال ببدء الصيد فى وجود عدد محدود من الجهات التنفيذية بالمحافظة وممثلين لهيئة الثروة السمكية والشركة الوطنية وأعضاء جمعيات الصيد بالبردويل، مع مراعاة للإجراءات الاحترازية، موضحا أن الصيادين أعربوا عن شكرهم للقيادة السياسية ووزارة الزراعة وجميع الجهات المعنية في الدولة على ما قاموا به من جهد لافتتاح موسم الصيد فى موعده، مؤكدين اتباعهم الضوابط الخاصة بالصيد.
الجدير بالذكر أن بحيرة البردويل وبناءا على توجهيات رئيس الجمهورية شهدت مؤخرا تطويرا كبيرا سوف يؤدى إلى زيادة إنتاجها سواء للسوق المحلى أو التصدير الأمر الذى يسهم فى دعم الاقتصاد القومي بالنقد الأجنبى.
الموضوعات المشابهه
تمساح يمنع المواطنين من زيارة جزيرة النباتات
الالتهابات المعوية في العجول الصغيرة الجزء الاول
وكيل "محلية البرلمان": الوحدات البيطرية غير مجهزة
اسعار الدواجن في مصر اسعار الفراخ وسعر
أعراض السالمونيلا في الدجاج.. التعرف عليها وعلاجها
50 بحث علمى خلال مؤتمر الجمعية المصرية
انطلاق مهرجان الخيول العربية الأصيلة الـ21 بمحطة
حنفى يتستر على قرار النخالة ويهدى مطاحن
- زيادة عدد مصانع الاعلاف من 680 مصنع
تعرف على أسعار اللحوم فى منافذ وزارة
عندما يصبح الإنكار أسهل من مواجهة الواقع..
ضبط لحوم ودواجن «فاسدة» بـ«القوصية»





تعليقات
اضف تعليق