وزير الزراعة يعلن افتتاح موسم الصيد فى بحيرة البردويل
2021-05-18 10:57:19
أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى عن افتتاح موسم الصيد فى بحيرة البردويل، مؤكداً على اهتمام وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية وتطوير البحيرات المصرية ومنها بحيرة البردويل يسهم فى زيادة إنتاج مصر من الأسماك.
وأضاف القصير، أن بحيرة البردويل فيها أفضل وأندر أنواع الأسماك ويتمتع إنتاجها بسمعة متميزة محليا وعالميا.
من ناحيته، قال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية أنه تم افتتاح موسم الصيد بعد التنسيق بين وزارة الزراعة ومحافظة شمال سيناء وجمعيات الصيد، وذلك فى إطار الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة.
وتابع أنه تم الاحتفال ببدء الصيد فى وجود عدد محدود من الجهات التنفيذية بالمحافظة وممثلين لهيئة الثروة السمكية والشركة الوطنية وأعضاء جمعيات الصيد بالبردويل، مع مراعاة للإجراءات الاحترازية، موضحا أن الصيادين أعربوا عن شكرهم للقيادة السياسية ووزارة الزراعة وجميع الجهات المعنية في الدولة على ما قاموا به من جهد لافتتاح موسم الصيد فى موعده، مؤكدين اتباعهم الضوابط الخاصة بالصيد.
الجدير بالذكر أن بحيرة البردويل وبناءا على توجهيات رئيس الجمهورية شهدت مؤخرا تطويرا كبيرا سوف يؤدى إلى زيادة إنتاجها سواء للسوق المحلى أو التصدير الأمر الذى يسهم فى دعم الاقتصاد القومي بالنقد الأجنبى.
الموضوعات المشابهه
التكاليف والربحية cost / benefits
"الثروة الحيوانية بين المشاكل المرضية والتحديات الاقتصادية"..
ملخص مهام الإدارة ما ومن وكيف ؟
وزير الزراعة يفتتح أكبر مركز للتلقيح الاصطناعي
شعبة الثروة الداجنة: انفراجة قريبة فى أسعار
الحجر البيطرى فى أسوان يستقبل 4500 رأس
الزراعة: 3 جهات تتابع المستفيدين من مشروع
الزراعة:ضبط 719 طن لحوم مغشوشة خلال 11شهرا
الزراعة: ضبط 102 أطنان لحوم مجهولة المصدر
مليون مستهلك زاروا « أهلا رمضان» بالمحافظات
الطب البيطرى ضبط طن و161 كيلو
بعد توقف 14 عامًا.. السعودية تهدي مصر





تعليقات
اضف تعليق