وزير الزراعة يبحث التوسع فى إنشاء مشروعات للإنتاج الحيوانى بالوادى الجديد
2018-04-15 11:23:43
بحث الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، سبل التوسع فى إنشاء مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة، والتيسير على المستثمرين فى هذا المجال ودعم المربيين.
وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء الذى عقد بديوان الوزارة، أن القيادة السياسية والحكومة الحالية حريصة على دعم كل سبل التنمية وتشجيع الاستثمارات، خاصة فى المجال الزراعى لاسيما فى محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية، نظراً لبعدها الاستراتيجى الهام لمصر.
وأشار البنا إلى أن مشروعات الإنتاج الحيوانى والداجنى تعد من المشروعات القومية الواعدة التى يجب أن تتضافر كل الجهود للنهوض بها نظراً لأهميتها فى إتاحة المزيد من فرص العمل الجديدة المباشرة وغير المباشرة بمشاركة القطاع الخاص، والاستفادة بالتكنولوجيات المتطورة التي يجلبها المستثمرون، وتحقيق إضافة حقيقية إلى الاقتصاد القومى من خلال المنتجات التى تقوم عليها تلك المشروعات.
كما بحث الجانبان الإجراءات والخطوات النهائية للتيسير على مزارعى القمح خلال عمليات توريد المحصول للشون بالمحافظة، فضلاً عن تجهيز مراكز التجميع للتيسير على المزارعين ورفع العبء عن كاهلهم.
وناقش الجانبان الخطوات الخاصة بتطوير القطاع الزراعي بالمحافظة، واستغلال كل الموارد المتاحة بها، وتسهيل الإجراءات الخاصة بتقنين وضع اليد، والاشتراطات التى تضمن الجدية، لأحداث تنمية زراعية حقيقية بالمحافظة.
الموضوعات المشابهه
الزراعة تنفى توريد لحوم غير صالحة للاستهلاك
ضبط 6 أطنان أسماك ولحوم ودواجن غير
ضبط 1169 كيلو لحوم ودواجن فاسدة
أسباب سقوط ثروة الدواجن فى مصر
وقاية الأرانب من فيروس"النزيف الدموى" في 9
الدكتور ثروت الزينى يفجر مفاجأة من العيار
نائبة وزير الزراعة: تعويض المتضررين من الحمى
“البنا”: التنسيق مع المحافظين لفتح المجازر الحكومية
مجلس تنفيذى محافظة القاهرة يناقش منظومة النظافة
وزير الزراعة من روما يؤكد أهمية الشراكة
توقيع أول شراكة مصرية موريتانية لصيد وتصنيع
كيف استعدت الزراعة لموسم التلقيح الصناعى للماشية..





تعليقات
اضف تعليق