كلية زراعة قنا تنظم دورة تدريبية عن تدوير المخلفات الزراعية لسد الفجوة العلفية
2022-10-02 12:07:39
نظمت كلية الزراعة بقنا، دورة تدريبية عن تدوير المخلفات الزراعية، في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ومؤسسة النداء في مجال تدريب الطلاب، حاضر فيها الدكتور فوزي محمد أبو دنيا العميد السابق لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني بمركز البحوث الزراعية.
وتحدث الدكتور فوزي أبو دنيا عن الاستفادة من المتبقيات الزراعية في سد الفجوة العلفية، وإنتاج الأسمدة العضوية؛ حيث تنتج مصر سنويًا ما يصل إلى 38 مليون طن من المتبقيات الزراعية الحقلية بعد عمليات الحصاد، ويجب استغلال هذه المتبقيات الاستغلال الأمثل والاستفادة بها في إنتاج الأعلاف الحيوانية خاصة مع زيادة أسعار الأعلاف في السوق وعدم توافر بدائل علفية مناسبة؛ مما يسهم في تقليل الحمل المالي عن كاهل الفلاح المصري، وأيضًا يمكن استخدام هذه المتبقيات في إنتاج الأسمدة العضوية وذلك لتحسين خواص التربة وزيادة إنتاجية المحاصيل وتقليل الاعتماد على التسميد الكيماوي؛ ما يقلل من تكليف إنتاج المحاصيل.
الموضوعات المشابهه
"بيطري الغربية" يبدأ الإجراءات التنفيذية لإنشاء المجزر
كيفية التعامل مع الأزمات الطارئة علي صناعة
31 يناير.. الأقصر تشهد أول معرض حول
أسعار الدواجن فى مصر اليوم الخميس 38
مشروع لإنتاج 12مليون دجاجة.. وزراعة 500 فدان
خطوات هامة على طريق زيادة الإنتاج ..
"الزراعة": ننفذ حملات تفتيش مفاجئة لمتابعة بيع
6 توصيات لورشة عمل عن أزمة صناعة
“الزراعة” تنفى تهديد فيروس مجهول لمزارع الدواجن
«الزراعة» تُعيد إحياء حديقة الأسماك بعد مرور
- زيادة عدد مصانع الاعلاف من 680 مصنع
د خالد جعفر رئيسا لجامعة السادات لحين





تعليقات
اضف تعليق