تقرير رقابى: إهدار وسرقة 39% من «العجول الإماراتية» بالشرقية بين «نفوق» و«سرقة» و«ذبح اضطرارى»
2017-02-15 00:00:00
كشف تقرير رقابى عن إهدار مسئولى وزارة الزراعة بالشرقية لـ39% من العجول والعِجلات المقدمة كمنحة من «الإمارات» إلى المحافظة، والتى بلغت 1010 رؤوس ضمن منحة بلغت 50 ألف رأس للوزارة ومديرية التضامن الاجتماعى تم تقديمها لتعزيز الأمن الغذائى عقب ثورة 30 يونيو، وتباينت أوجه إهدار العجول فيها ما بين «نفوق» و«سرقة» و«ذبح اضطرارى»
وأوضحت التقارير، تورط مسئولى مديرية الطب البيطرى فى تبديد بعض العجول بالتصرف فيها بالبيع بمعرفة بعض المواطنين من مستلميها، فضلاً عن عدم التنسيق ما بين الجهات المختصة، وعدم اتخاذ أى إجراءات حيال ذلك ما ترتب عليه عدم فقد قيمتها بالمخالفة لشروط التعاقد، وبلغ عدد ما تم تبديده من إناث العجول، 277 قدرها 39% من العدد المستلم، بقيمة تم تقديرها بـ2.5 مليون جنيه وذلك باحتساب 9318 قيمة العجلة العشار.
وتابع التقرير أن لجان المتابعة الدورية من قبل اللجان الفرعية للتأكد من وصول الأبقار للمستفيدين، أوضحت أن المواطنين المستلمين لتلك الأبقار قاموا بالتصرف فى 36% منها ببيعها بمعرفتهم بدلاً من تربيتها والانتفاع بها، وفقاً للعقد الموقع بين مديرية التضامن الاجتماعى والإدارة الزراعية والوحدة المحلية، مشيراً إلى أن الجهات المعنية لم تتخذ حيال هؤلاء المواطنين أى إجراء قانونى، ولم يتم التنسيق بين الجهات المختصة واللجان المُشكلة لذلك لمراقبة الأبقار والمنوه عنها بقرار من محافظ الشرقية.
الموضوعات المشابهه
كيفية التعامل مع صوص التسمين خلال التغييرات
برامج توعوية لمربى الماشية ضد الأمراض الوبائية
غرفة الصناعات الغذائية: الاستفادة من المخلفات الزراعية
تصدير 8 آلاف طن مولاس وعلف بنجر
الفرق بين البيض الأبيض والأحمر
"بيطرى القليوبية " : تحرير 273 محضرا
طبيب بيطرى يساهم في دعم جهود الدولة
زراعة الشيوخ» توافق على تقرير أزمة الأعلاف
الزراعة تعلن توفير رؤوس ماشية مستورده للتسمين
الثلاثاء.. الجلسة العامة بالبرلمان تناقش الفساد والزراعة
الزراعة: برامج توعوية لنشر ثقافة التلقيح الاصطناعى
وزير البيئة: المحميات الطبيعية ملكية عامة ولا





تعليقات
اضف تعليق