بدء تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين من مشروعات تربية الدجاج البياض بسيناء
2024-07-09 13:56:28
أكد رئيس مركز بحوث الصحراء الدكتور حسام شوقي، أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين من مشروعات تربية الدجاج البياض، حيث تم تسليم عدد من الأسر بسيناء 20 نموذجًا متكاملا لتربية الدجاج البياض يشمل البطاريات والدواجن والأعلاف كنموذج إنتاجي يعمل على تحسين الدخل ويساهم في تحقيق الأمن الغذائي لأهالي التجمعات.
واشار دكتور شوقي في بيان امس، إن ذلك يأتي تماشيًا مع رؤية القيادة السياسية للدولة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تهدف إلى تنمية سيناء ودعم المنتفعين من التجمعات الزراعية بسيناء، وتنفيذا لخطة وزارة الزراعة في إيجاد فرص عمل للشباب والسيدات بالتجمعات.
وأضاف أنه تم تدريب المنتفعين على الممارسات الصحيحة لإدارة المشروع من خلال عقد دورات تدريبية مكثفة بالتجمعات والتدريب العملي على الرعاية الغذائية والصحية الجيدة للدواجن مع تنفيذ قوافل إرشادية وبيطرية مستمرة للعمل على تحقيق أعلى استفادة للمنتفعين من هذه المشروعات.
من جانبه. قال رئيس برنامج تنمية الثروة الحيوانية بسيناء الدكتور أحمد الحاوي، إن المركز سيوفر 50 نموذجا يتم توزيعها على المنتفعين بالتجمعات بعد تدريبهم على طرق الرعاية الجيدة، مشيرا إلى أن المركز قد سبق له تقديم نماذج مشابهة خلال السنوات الماضية لسكان الحسنة والشيخ زويد بشمال سيناء، ووادي فيران والطور بجنوب سيناء، وكذلك لبعض الأسر بالوادي الجديد، وقد حققت نجاحا كبيرا وساهمت في تحسين الدخل وتوفير فرص عمل لأفراد الأسرة.
الموضوعات المشابهه
تمويل مشروع البتلو بـ 7.7 مليار جنيه..
أزمة "بيض" بالدقهلية بعد نفوق 38 ألف
"بيطري الشرقية: تضبط مصنع بالعاشر من رمضان
شعبة الدواجن تحذر: إذا لم نتحرك سريعًا
التعليم الفني ودورة في التنمية المستدامة
حقيقة انتشار مرض «البروسيلا» في كفر الشيخ
يمكن زراعته في الصحراء.. نبات يحل أزمة
مستقبل وطن يشارك بيطري بني سويف في
"الزراعة": ننتج 679 مليون جرعة لمواجهة أمراض
محافظ الشرقية يفتتح منفذا لبيع منتجات القوات
"الزراعة" تواصل تلقى طلبات ملء فراغات حظائر
توقعات بارتفاع أسعار اللحوم خلال أيام





تعليقات
اضف تعليق