"الزراعة": الدولة تهتم بتطوير البحيرات لتوفير الإنتاج السمكي وتصدير الأسماك
2021-02-10 10:54:35
أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الدولة المصرية مهتمة بتطوير البحيرات والدولة تسعى للحصول على أعلى عائد منها، لتوفير الإنتاج السمكي، حيث أن الإنتاج السمكي تنظر إليه الدولة بأهمية كبرى، حيث تم تطوير بحيرات قارون والبرلص وغيرهما.
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" الذي يذاع على قناة "صدى البلد": "يتم الآن الاهتمام ببحيرة البردويل التي تعتبر من أنقى البحيرات وموقعها استراتيجي هام وتحتوى على أنواع سمك متعددة، وقابلة للتصدير، وهي من الأماكن التي تشهد أسماكها طلب عالمي كبير".
وقال: "تنتج أنواع مختلفة من الأسماك مثل السمك البوري الذي عليه طلب خارجي كبير، وهذ التنوع السمكي يجعل أن هناك نسب تصدير مرتفعة للغاية، معظم سكان بحيرة البردويل يمتهنون الصيد، وتطويرها سيوف فرص عمل رائعة هناك".
الموضوعات المشابهه
النائب عمرو درويش يطالب الحكومة بتوفير العملة
" ورجعنا تاني نقول هو بجد "
ضبط 500 كيلو لحوم فاسدة قبل توريدها
مديرية تموين الإسكندرية تضبط مجزر يعيد تعبئة
القبض على أمين عهدة مجمع استهلاكى بعد
شعبة الدواجن: نستطيع سد الفجوة والتصدير في
التنمية المحلية: إنشاء مجزر متكامل ومحطة تدوير
قافلة لعلاج وتلقيح الماشية بالقرى الأكثر احتياجا
حملات توعية عن خطورة "إنفلونزا الطيور"
صناعة الدواجن مخاطر و إقتراحات
شعبة القصابين: ارتفاع بعض أنواع اللحوم.. والبتلو
الزراعة توفر ماشية مستوردة للتسمين لدعم المربين





تعليقات
اضف تعليق