الزراعة: تنمية البحيرات والمسطحات بـ3 أنواع بلطى لزيادة المخزون السمكى
2019-08-18 10:44:02
قال الدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، إن الهيئة تواصل تنمية البحيرات الشمالية وتطويرها لزيادة الإنتاج السمكى، تنمية البحيرات والمسطحات المائية ونهر النيل بأسماك البلطى والمبروك بأنواعة (عادى – فضى – حشائش) لزيادة المخزون السمكى والمقاومة البيولوجية وتطهير المجرى المائى للمسطحات المائية من الحشائش.
وأضاف رئيس الثروة السمكية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إنتاج مايقرب من 180 مليون وحدة زريعة لاستغلالها فى تنمية البحيرات والمسطحات المائية، موضحا أنه تم إمداد المزارع السمكية باحتياجاتها واستغلال المساحات الشاسعة ببعض المفرخات لإنتاج أسماك مائدة (بلطي – عائلة بورية – مبروك) بمعدل 120 طن، وتصدير بعض أنواع الزريعة (بلطي – عائلة بورية – مبروك) للأردن والكويت.
وتابع رئيس الثروة السمكية ، أنه طبقا لتقرير الهيئة والذى تم عرضة على وزارة الزراعة ، يتم حاليا تحويل بعض مساحات المزارع السمكية من النظام التقليدي (المفتوح) إلى النظم شبه المكثف ، وضع خطة لتنفيذ تكرار هندسي موحد لمبانى الإعاشة والمخازن ووحدات التبريد والتجميد.
الموضوعات المشابهه
"بيطري البحر الأحمر": تحصين 422 رأس أبقار
الخدمات البيطرية: حملات يومية بمنافذ بيع اللحوم
ضبط 150 طن أعلاف ومبيدات محظور تداولها
الزراعة: رقابة مشددة على أسواق اللحوم والدواجن..
الدكتور سيد سراج.. رائد تطوير صناعة
كيفيه التكيف مع ارتفاع درجه
test
الزراعة :تحصين مليونى رأس ماشية ضد الحمى
الحكومة تقرر إعفاء مزارع الدواجن من الضريبة
نقيب الأطباء البيطريين: الرئيس يضع ملف تنمية
تموين الإسكندرية تضبط مجزرا للدواجن بدون ترخيص
أكادميون: الاستزراع السمكى منظومة متكاملة وعلى الدولة





تعليقات
اضف تعليق