الثروة السمكية تنتج أنواعا جديدة من الأسماك الخالية من التلوث وتصديرها للخارج
2021-03-03 10:40:20
أكد الدكتور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة أنه يتم حاليا إنتاج أسماك ذات نوعيات جديدة خالية من التلوث، وتم البدء فى تصدير الأسماك لبعض الدول قائلا: "تصدير الأسماك الزائدة عن احتياجاتنا".
من جانبه أوضح الدكتور صلاح الدين مصيلحي رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أنه يوجد أكثر من 100 ألف صياد فى حين لن المسجلين لدى الهيئة 65 ألف كما بوجد لدبنا 42 مكتب صيد على مستوى الجمهورية لإصدار تراخيص الصيد وتسهيل الإجراءات للصيادين وأنه حاليا يكون 80% من الإنتاج المحلى من السمك من خلال المزارع و20% فقط من المصايد بعكس السنوات الماضية.
جاء ذلك خلال فعاليات توقيع بين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العامة للثروة السمكية لتقديم كافة أوجه الدعم والحماية اللازمة لعمال الصيد.
الموضوعات المشابهه
شاهد فى دقيقة.. شروط إقامة مزرعة إنتاج
اليوم30-9.. أسعار البيض تواصل ارتفاعها في الأسواق
الزراعة تحصين 1.7 مليون رأس ماشية ضد
انتشار إنفلونزا الطيور يثير قلق العالم.. وحكومات
وزير الزراعة يبحث مع محافظ القليوبية آليات
رعـايـة دجـــاج إنتــــاج اللحـــم
بحوث الثروة السمكية: مصر قادرة على إنتاج
لغز الدواجن قبل رمضان.. لماذا نستورد رغم
طبيبة بيطرية تحذر: تناول 50 جرام لحوم
الثروة السمكية: انتاج مصر من الأسماك مليون
"زراعة الشيوخ" توافق على تقريرين بشأن تنمية
خطة الزراعة لزيادة استثمارات الدواجن والإنتاج والتصدير





تعليقات
اضف تعليق