2016-04-14 00:00:00


أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن ارتفعت بنسبة 25%، خلال الفترة الراهنة، نظراً للنقص الشديد فى المعروض، وزيادة حالات النفوق بين الطيور، لانتشار الأوبئة ونقص الأمصال اللازمة للتحصين. وأضاف رئيس الشعبة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الدواجن سجلت 19 جنيهاً للكيلو الواحد بالمزرعة، بينما يباع للمستهلك بأكثر من 24 جنيهاً، لافتاً إلى أن أسعار الأعلاف ارتفعت حتى تجاوزت 4000 جنيه للطن الواحد، بعد أن كان 3800 جنيه، مؤكداً أن الحكومة تتجه إلى تعظيم الاستيراد، دون الالتفات إلى العمل على تطوير منظومة الثروة الداجنة، وزيادة الإنتاج المحلى.

 







الموضوعات المشابهه

افتتاح مصنع ميفاك الجزأ الثانى

رئيس شعبة الدواجن: قرار مجلس الوزراء بالإفراج

الزراعة: خصصنا نصف مليار دولار لإدخال شحنات

الزراعة تؤكد دعم مشروع البتلو بـ2 مليار

الخدمات البيطرية: تحصين 889 ألف رأس ماشية

الثروة الداجنة تشيد بمبادرات وزارة التموين لخفض

ضبط مصنع لإعادة وتعبئة المبيدات الحشرية والعقاقير

طرق لمنع الاجهاد الحرارى فى مزارع الدواجن

رئيس الوزراء: الدولة لن تسمح بعدم استقرار

السبت المقبل.. "الزراعة" تفتتح 6 مزارع للإنتاج

الزراعة ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة فيروس

زراعة البرلمان: استجابة الحكومة لتوصية اللجنة تؤكد

الاسم
البريد الالكترونى
التعليق
كود التحقق